Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سوليفان عن "هدنة جديدة": الكرة في ملعب "حماس"

قال إن الإسرائيليين طرحوا اقتراحاً والأزمة الإنسانية في غزة ستكون على رأس أولويات جولة بلينكن

هذا يصب في مصلحة الأمن القومي للولايات المتحدة وسنضغط من أجله بلا كلل (أ ف ب)

ملخص

أكد مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، "سنضغط من أجل ذلك من دون كلل. هذه أولوية قصوى بالنسبة إلينا".

قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان اليوم الأحد، إن القضايا الإنسانية في غزة ستكون على رأس أولويات وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن خلال زيارته الحالية للشرق الأوسط.

وبلينكن في طريقه إلى الشرق الأوسط في جولة يزور خلالها إسرائيل ومصر وقطر والسعودية والضفة الغربية هذا الأسبوع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسيكون على رأس أولويات بلينكن في هذه الجولة تأمين المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في غزة الذين يعانون ضائقة شديدة مع استمرار الهجمات الإسرائيلية منذ أشهر رداً على هجمات حركة "حماس" الدامية على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وقال سوليفان لبرنامج "واجه الأمة" الذي تبثه شبكة "سي بي أس"، "حاجات الشعب الفلسطيني ستكون في المقدمة وفي قلب الأولويات".

وأضاف أن الولايات المتحدة تعتقد أنه من الضروري التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المتبقين الذين احتجزتهم "حماس" خلال هجومها، ومنهم أميركيون، خلال هدنة إنسانية.

وقال سوليفان، "هذا يصب في مصلحة الأمن القومي للولايات المتحدة. وسنضغط من أجل ذلك من دون كلل. فهذه أولوية قصوى بالنسبة إلينا".

وأضاف أن الكرة في ملعب "حماس" عندما يتعلق الأمر بمثل هذا الاتفاق، مشيراً إلى أن الإسرائيليين طرحوا اقتراحاً.

من جهة أخرى، قال سوليفان لشبكة "أن بي سي نيوز" اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة تعتزم شن مزيد من الضربات على الجماعات المدعومة من إيران في الشرق الأوسط.

وكان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، قال في تصريحات منفصلة لبرنامج "فوكس نيوز صنداي" إن الضربات التي شنتها الولايات المتحدة مساء الجمعة على الجماعات المدعومة من إيران كانت مجرد "جولة أولى" من إجراءات ستتواصل لاحقاً.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات