Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قرار أميركي لمنع تدفق البيانات الشخصية إلى الصين وروسيا وإيران

يهدف لتقييد نقل المعلومات الجغرافية والصحية والمالية لأسباب تتعلق بالأمن القومي

الرئيس الأميركي جو بايدن   (أ ف ب)

ملخص

قرار أميركي يهدف إلى حماية البيانات الشخصية للأميركيين من خلال تقييد نقلها إلى الصين وروسيا وإيران ودول أخرى لأسباب تتعلق بالأمن القومي

قال مسؤولون أميركيون كبار إن إدارة الرئيس جو بايدن كشفت، اليوم الأربعاء، عن أمر تنفيذي يهدف إلى حماية البيانات الشخصية للأميركيين من خلال تقييد نقلها إلى الصين وروسيا وإيران ودول أخرى لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

وذكر المسؤولون أن الأمر، الذي كان لـ"رويترز" السبق في الإعلان عنه، سيحد من عمليات النقل الجماعي للمعلومات الجغرافية والبيومترية والصحية والمالية الخاصة بالأميركيين عن طريق سماسرة البيانات وغيرهم إلى دول معينة "مثيرة للقلق".

وأضافوا أن الأمر التنفيذي سيحظر أيضاً نقل أي قدر من البيانات الخاصة بموظفي الحكومة الأميركية إلى هذه الدول، التي تشمل أيضاً كوريا الشمالية وكوبا وفنزويلا.

وأردفوا "تشتري الصين وروسيا البيانات الشخصية الحساسة الخاصة بالأميركيين من سماسرة البيانات"، وتستفيدان منها "في القيام بمجموعة متنوعة من الأنشطة المشينة مثل الأنشطة السيبرانية الخبيثة والتجسس والابتزاز".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضحوا أن "شراء البيانات من سماسرة البيانات أمر قانوني حالياً في الولايات المتحدة. وهذا يعكس ثغرة في وسائل الأمن القومي لدينا". وقالوا إن الأمر الصادر اليوم الأربعاء يهدف إلى سد هذه الثغرة.

ويعد هذا الأمر التنفيذي أحدث محاولة من الولايات المتحدة لوقف تدفق البيانات الأميركية إلى الصين التي تخوض معها حرباً تجارية وتكنولوجية مستمرة منذ سنوات.

ويدرس الكونغرس الأميركي تشريعاً يحظر على الوكالات الاتحادية التعاقد مع مجموعة "بي جي آي" الصينية وشركة "ووشي آب تيك" في إطار الجهود المبذولة لمنع بكين من الوصول إلى البيانات الجينية والمعلومات الصحية الشخصية للأميركيين.

وقال المسؤولون اليوم الأربعاء إنه سيتم حظر المعاملات مع سماسرة البيانات الذين يعرفون أن المعلومات ستتجه في النهاية إلى "الدول المثيرة للقلق"، وكذلك جميع عمليات نقل البيانات الجينومية.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات