Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تألق ورسائل مبابي وكين في ليلة تأهل الكبار بدوري أبطال أوروبا

ريال مدريد يسعى لتفادي مفاجآت لايبزيغ ومانشستر سيتي لتأكيد الصعود أمام كوبنهاغن

رفع مبابي رصيده من الأهداف في دوري أبطال أوروبا بشكل عام إلى 46 هدفاً (أ ف ب)

ملخص

تألق مبابي وكين يقودان سان جيرمان وبايرن ميونيخ لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

أسفر اليوم الأول من مواجهات إياب دور الـ16 في بطولة دوري أبطال أوروبا، عن تأهل منطقي للثنائي باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني، إلى دور ربع النهائي منتظرين منافسيهم من أجل استكمال المشوار نحو اللقب في النسخة الحالية.

نجح النجم الفرنسي لباريس سان جيرمان كيليان مبابي في قيادة فريقه للدور المقبل من دوري أبطال أوروبا إذ تمكن من إحراز ثنائية فريقه في مرمى ريال سوسيداد الإسباني، في اللقاء الذي انتهى بنتيجة (2-1)، ليكون مجموع المباراتين (4-1)، ويسعى فريق العاصمة الفرنسية للتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

ورفع مبابي رصيده إلى ستة أهداف في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا ليكون في الوصافة خلف مهاجم أيندهوفن الهولندي لوك دي يونغ صاحب الثمانية أهداف، ليؤكد أنه من بين الأفضل في البطولة.

مبابي يتألق

وأوضح مبابي (25 سنة) خلال تصريحاته عقب اللقاء، حقيقة خلافه مع المدير الفني الإسباني لباريس سان جيرمان لويس إنريكي، وقال "علاقتي بالمدرب جيدة ولا توجد أي أزمات كما ردد البعض خلال الأيام الماضية، نعم لدي العديد من المشكلات ولكن هو ليس واحداً منها".

ومن جانبه، تحدث إنريكي (53 سنة) عن مبابي خلال تصريحات صحافية عقب المباراة قائلاً "هو سيسجل 50 هدفاً ويصنع 25 مع أي مدرب أو فريق، ولكن في المستقبل القريب لن يتواجد معنا، لذلك علينا اختيار حلول أخرى خلال المرحلة المقبلة".

وأكدت تقارير صحافية خلال الأسابيع الماضية، على توقيع مبابي على عقود انتقاله إلى ريال مدريد بداية من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد سنوات عدة من المفاوضات بين الطرفين.

ورفع مبابي رصيده من الأهداف في دوري أبطال أوروبا بشكل عام إلى 46 هدفاً خلال 69 مباراة وصنع 26، إذ أصبح في المركز الـ12 في ترتيب الأكثر تهديفاً في تاريخ البطولة إذ تخطى بهدفيه أمس الثلاثاء، كلاً من النجم المصري لفريق ليفربول محمد صلاح والإيفواري ديديه دروغبا أصحاب الـ44 هدفاً، وتساوى مع الأسطورتين، البرتغالي أوزيبيو والإيطالي فيليبو إنزاغي.

وفي الموسم الحالي وصل مبابي إلى المساهمة في 40 هدفاً أو أكثر (34 هدفاً وسبع تمريرات حاسمة)، ليكون أول لاعب يحقق ذلك في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا وذلك خلال 34 مباراة في جميع المسابقات، إذ يتصدر ترتيب الهدافين في الدوري الفرنسي برصيد 21 هدفاً من بينهم ست ركلات جزاء، مبتعداً عن أقرب منافسيه بتسعة أهداف وهو مهاجم ليون ألكسندر لاكازيت.

بايرن ميونيخ يتخطى لاتسيو

نجح بايرن ميونيخ في تخطي دور الـ16 بالفوز على لاتسيو الإيطالي بعد أن حقق الفوز في الإياب بنتيجة (3-0)، ليقلب النتيجة بعد أن هزم بهدف من دون رد في اللقاء الأول، وينهي النتائج السلبية للفريق تحت قيادة المدير الفني الألماني للفريق توماس توخيل.

ويستعد توخيل (50 سنة) للرحيل عن بايرن ميونيخ نهاية الموسم الجاري بحسب إعلان النادي الألماني، بسبب تراجع النتائج، ولكن أكد المدرب في أكثر من مرة أنه سيبذل قصارى جهده من أجل تحقيق البطولات قبل رحيله عن منصبه مع "البافاري".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكشف توخيل خلال تصريحات صحافية عقب اللقاء، إنه تعرض للإصابة قبل المواجهة وظل جالساً على مقاعد البدلاء طوال اللقاء بسبب ذلك، بعد الخطاب التحفيزي الذي ألقاه على اللاعبين والذي كلفه كدمة في إصبع قدمه.

وتألق المهاجم الإنجليزي لفريق بايرن ميونيخ هاري كين في المباراة، إذ سجل هدفين في مرمى الفريق الإيطالي ليرفع رصيد أهدافه منذ انتقاله إلى العملاق الألماني بداية الموسم الجاري إلى 33 هدفاً وصنع ثمانية أهداف خلال 33 مباراة في 2868 دقيقة بجميع المسابقات.

وأصبح كين (30 سنة) اللاعب الثاني الذي يصل إلى المساهمة لـ40 هدفاً وأكثر خلال الموسم الحالي بالدوريات الخمس الكبرى في أوروبا.

وعلق المهاجم الإنجليزي عن أدائه أمام لاتسيو قائلاً "أعتقد إنها لحظة مهمة لنا بالفوز على لاتسيو، كان الجميع ينظر إلينا وكيف سنرد في لقاء الإياب بعد الهزيمة في الذهاب".

وتستكمل مباريات دور الـ16 من البطولة، اليوم الأربعاء، بمواجهتي مانشستر سيتي الإنجليزي وكوبنهاغن الدنماركي، إذ انتهى لقاء الذهاب بنتيجة (3-1)، وفي المباراة الثانية يسعى ريال مدريد الإسباني لتفادي المفاجآت أمام لايبزيغ الألماني بعد انتهاء اللقاء الأول بنتيجة (1-0).

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة