Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيما ستون تشرح لماذا تعتقد أن اضطراب القلق هو "حالة أنانية"

تقول الممثلة الحائزة جائزتي "أوسكار" "جزء من طبيعته هو مراقبتك لنفسك بصورة دائمة"

إيما ستون تعترف بأن مشكلات اضطراب القلق التي تعانيها يمكن أن تكون "أنانية" (أ ب)

ملخص

توجهت الممثلة إيما ستون إلى الأشخاص الذين يعانون اضطراب القلق بالقول إنه يمكنهم استخدام هذه المشاعر في "أشياء منتجة"

عبرت الممثلة إيما ستون عن رأيها الصريح وسبب اعتقادها أن مشكلة اضطراب القلق هي "حالة أنانية".

وتحدثت الممثلة البالغة من العمر 35 سنة عن التحديات التي تواجهها مع حالتها النفسية خلال مقابلة مع مجلة "فارايتي" Variety، نشرت في الـ21 من فبراير (شباط). وأثناء مناقشة بعض سمات شخصية بيلا باكستر، التي جسدتها في فيلم "كائنات مسكينة" Poor Things، أقرت كيف يظهر الفيلم "فكرة عدم التعايش مع هذا الحكم على الذات أو العار".

ثم شرحت عن الاختلاف بين هذا المنظور ومشاعر اضطراب القلق التي كانت تعانيها، قبل أن توضح بالتفصيل سبب اعتقادها أن هذه الحالة النفسية هي حالة "أنانية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت "جزء من طبيعة اضطراب القلق هو مراقبتك لنفسك بصورة دائمة. من بعض النواحي – وهذا أمر من الفظيع قوله – إنها حالة أنانية للغاية"، معقبة "لا أريد أن أهين الأشخاص الآخرين الذين يعانون اضطراب القلق - ما زلت أعانيه - ولكن السبب هو أنك تفكر بنفسك كثيراً".

ومضت في وصف بعض الطرق التي تتساءل بها عن تصرفاتها خلال معاناتها مع مرض اضطراب القلق: "أنت تفكر بما سيحدث لك، ما قلته، ما فعلته".

وأشارت ستون إلى أن شخصيتها في فيلم "كائنات مسكينة" لديها نظرة مختلفة عن الحياة اليومية، موضحة: "طريقة بيلا في التعامل مع العالم تتعلق فقط بالتجربة. الأمر يتعلق فقط بما تشعر به تجاه الأشياء".

في حين تعتقد الممثلة نجمة فيلم "لا لا لاند" La La Land أن اضطراب القلق هو أمر أناني، فقد أدلت بتعليقاتها وهي تتحدث بصراحة عن معاناتها مع هذه الحالة. وفي حديثها مع صديقتها جنيفر لورانس عام 2018 أثناء مقابلة مع مجلة "هي" Elle، كشفت ستون أنها عانت لأول مرة من نوبات الهلع في سن السابعة ولجأت إلى التمثيل كمتنفس للتأقلم.

وقالت "تقول أمي دائماً إنني ولدت وأعصابي خارجة عن السيطرة، لكنني محظوظة بالقلق، لأنه يجعلني أشعر بطاقة مرتفعة أيضاً".

كما أوضحت ستون خلال المحادثة أنها تمتنع عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، حفاظاً على صحتها العقلية. وقالت "أعتقد أنها لن تكون شيئاً إيجابياً بالنسبة إليَّ. إذا تمكن الناس من التعامل مع هذا النوع من العلاقات في مجال وسائل التواصل الاجتماعي، فهنيئاً لهم".

أثناء حديثها إلى "الإذاعة الوطنية العامة" National Public Radio (NRP) الشهر الماضي، شاركت ستون وجهة نظرها الصادقة حول حالة اضطراب القلق لديها وكيف تنظر إليها الآن على أنها "قوة خارقة".

وأوضحت: "لمجرد أنه قد يكون لدينا شيء غريب في اللوزة الدماغية [العصبية]، وأن استجابتنا ربما تكون خارجة عن السيطرة قليلاً مقارنة بكيمياء أدمغة كثير من الناس، فهذا لا يجعل الأمر خاطئاً أو سيئاً. هذا يعني فقط أن لدينا شيئاً يجب التحكم به".

وتوجهت للأشخاص الذين يعانون اضطراب القلق بالقول إنه يمكنهم استخدام هذه المشاعر في "أشياء منتجة".

وختمت: "إذا كان بإمكانك استخدام كل تلك المشاعر في شيء إبداعي، أو شيء يثير شغفك، أو شيء مثير للاهتمام، فإن اضطراب القلق يشبه وقود الصواريخ لأنه لا يمكنك إلا أن تنهض وتفعل ما تريد. افعل الأشياء، افعلها لأنك تمتلك كل هذه الطاقة بداخلك. وهذا حقاً نعمة".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات