Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قتيل في الإمارات ورفع أنقاض بسبب سوء الأحوال الجوية في الخليج

الأمطار الغزيرة تسببت في اضطرابات كبيرة وعرقلت إجراءات السفر في مطار دبي الدولي

ملخص

وفقاً للمركز الوطني للأرصاد شهدت دولة الإمارات، أمس الثلاثاء، هطولاً قياسياً للأمطار بلغ منسوبه 254 ملليمتراً في مدينة العين خلال أقل من 24 ساعة. وكان هذا أعلى معدل منذ بدء تسجيل البيانات في عام 1949، قبل تأسيس الدولة في عام 1971.

أزالت السلطات وإدارات الأحياء في جميع أنحاء الإمارات الأنقاض، اليوم الأربعاء، بعد هطول أمطار غزيرة أسفرت عن مقتل شخص واحد في الأقل وتسببت في أضرار للمنازل والشركات، بينما قالت شركة "مصر للطيران"، الناقل الوطني في مصر، اليوم الأربعاء، إنها علقت رحلاتها بين القاهرة ودبي موقتاً إلى حين تحسن الأحوال الجوية في الإمارات.
ووفقاً للمركز الوطني للأرصاد، شهدت دولة الإمارات، أمس الثلاثاء، هطولاً قياسياً للأمطار بلغ منسوبه 254 ملليمتراً في مدينة العين خلال أقل من 24 ساعة. وكان هذا أعلى معدل منذ بدء تسجيل البيانات في عام 1949، قبل تأسيس الدولة في عام 1971.


وعلى رغم أن الأمطار الغزيرة تراجعت بحلول وقت متأخر من أمس الثلاثاء، فإن الاضطرابات استمرت، الأربعاء، إذ علقت "طيران الإمارات" إنجاز إجراءات السفر للمسافرين المغادرين من مطار دبي الدولي من الساعة الثامنة صباحاً حتى منتصف الليل.
وقال مطار دبي الدولي، وهو واحد من أكثر مطارات العالم ازدحاماً، اليوم الأربعاء، إنه يواجه اضطرابات كبيرة بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في تأخير أو تحويل مسار رحلات وأثرت في طواقم الطيران.

ونصح مطار دبي المسافرين المغادرين بعدم التوجه إلى المطار والتحقق من حالة رحلتهم مع شركة الطيران الخاصة بهم. وكتب مطار دبي على "إكس"، "نعمل جاهدين على استعادة العمليات التشغيلية بأسرع وقت ممكن في ظل هذه الظروف الصعبة".


وقالت "طيران الإمارات"، إن الركاب الذين كانوا بالفعل في مرحلة العبور سيستمر في معالجة طلباتهم، لكنه حذَّر من أنه من المتوقع حدوث تأخير في رحلات المغادرة والوصول. وأظهر الموقع الإلكتروني لمطار دبي تأخيرات لساعات طويلة لبعض الرحلات المقبلة والمغادرة.
وأفادت وسائل إعلام محلية أن رجلاً إماراتياً مسناً في السبعينيات من عمره توفي، أمس الثلاثاء، عندما حاصرت السيول سيارته في إمارة رأس الخيمة بشمال البلاد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي سلطنة عمان المجاورة، توفي 19 شخصاً، بينهم أطفال مدارس، بعد أمطار غزيرة استمرت ثلاثة أيام، وفقاً لوسائل الإعلام العمانية، التي نشرت صوراً لأحياء سكنية غمرتها السيول.
وذكرت صحيفة "تايمز أوف عمان" أنه من المتوقع هطول مزيد من الأمطار، اليوم الأربعاء. وفي دبي، كانت السماء صافية لكن الطرق كانت هادئة في بعض المناطق بعد أن أمرت الحكومة موظفيها وجميع المدارس بالعمل من بعد لليوم الثاني على التوالي.


وأظهرت وسائل إعلام إماراتية ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، أضراراً كبيرة ناجمة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها بعض مناطق الدولة، بما في ذلك انهيار الطرق وغمر المنازل بالمياه.
وأظهرت منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، أمس الثلاثاء، طرقاً ومواقف للسيارات غمرتها المياه وبعض المركبات تغمرها المياه بالكامل. وغمرت المياه جزئياً طريق الشيخ زايد، وهو طريق سريع مكون من 12 حارة يمر عبر دبي، ما ترك الناس عالقين في ازدحام مروري يبلغ طوله كيلومترات عدة لساعات.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات