Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"حماس" تبث شريطا مصورا لرهينة إسرائيلي - أميركي

انتقد نتنياهو وحكومته بشدة لتخليهم عن الرهائن منذ اندلاع الحرب في غزة

ملخص

أكد الرهينة الإسرائيلي - الأميركي المحتجز في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، أن الرهائن موجودون "تحت الأرض" ويفتقرون إلى الماء والغذاء والرعاية الطبية.
وقال إنه أصيب بجروح خطرة في 7 أكتوبر، وأظهر أن الساعد اليسرى لديه مبتورة من تحت الكوع مباشرة.

نشرت حركة "حماس "، أمس الأربعاء، عبر قناتها الرسمية على "تيليغرام" مقطعاً مصوراً لرهينة إسرائيلي - أميركي محتجز في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.
وعَرّف المحتجز عن نفسه بأنه "هيرش غولدبرغ بولين، ابن يونتان وراشيل"، وله من العمر 23 سنة، مشيراً إلى أنه خُطف في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023 في حفل "نوفا" في رعيم على الحدود مع غزة.
وبدا جالساً على كرسي من البلاستيك أمام حائط أبيض.
وقال والداه إنهما "شعرا بالارتياح لرؤيته على قيد الحياة" لكنهما قلقان في شأن حالته الصحية.
وقال "منتدى أسر الرهائن" في بيان "هذا الفيديو المفجع هو دعوة عاجلة لاتخاذ إجراءات سريعة وهادفة لحل هذه الأزمة الإنسانية المروعة وضمان العودة الآمنة لأحبائنا".
وتابع "صرخة هيرش هي صرخة جميع الرهائن... ومع مرور كل يوم، يتزايد الخوف من فقدان مزيد من الأرواح البريئة".
ولم تتمكن وكالة الصحافة الفرنسية من تحديد تاريخ تصوير الفيديو لكن الرهينة يؤكد أنه محتجز منذ "حوالى 200 يوم". وبحلول اليوم الخميس مر 202 يوم على احتجاز الرهائن.
ويشير الرهينة أيضاً إلى مسألة "تناول الطعام مع العائلة" خلال احتفالات عيد الفصح اليهودي التي بدأت، مساء الإثنين، وتستمر لمدة أسبوع.


انتقاد نتنياهو

وينتقد الرهينة في الفيديو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته بسبب "تخلّيهم" عن آلاف الإسرائيليين في السابع من أكتوبر و"تخلّيهم" أيضاً عن الرهائن منذ ذلك الحين، مطالباً إياهم بإعادة الرهائن.
وأكد أن الرهائن موجودون "تحت الأرض" ويفتقرون إلى الماء والغذاء والرعاية الطبية.
وقال إنه أصيب بجروح خطرة في السابع من أكتوبر، وأظهر أن ساعده اليسرى مبتورة من تحت الكوع مباشرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


من قطر إلى الولايات المتحدة

وأورد موقع "أكسيوس" الأميركي أن "حماس" سلمت فيديو الرهينة الإسرائيلي- الأميركي غولدبرغ بولين إلى قطر التي نقلته بدورها إلى الولايات المتحدة، الإثنين، قبل يومين من بثه على شبكة الإنترنت. وأضاف "أكسيوس" أن قطر مارست ضغوطاً على "حماس" منذ بعض الوقت للحصول على أدلة تثبت للولايات المتحدة أن الرهينة الأميركي على قيد الحياة. وبالنسبة لـ"حماس"، فإن بث هذا الفيديو يهدف إلى الضغط على إسرائيل في إطار محادثات وقف إطلاق النار في غزة المرتبطة بالإفراج عن الرهائن، وفق الموقع.
ونشرت فصائل فلسطينية في السابق مقاطع فيديو أخرى لرهائن منذ بداية الحرب.
وتحدث الرهائن في تلك المقاطع عن ظروف احتجاز مماثلة، ووجهوا نداءات أيضاً للسلطات الإسرائيلية.

انزعاج وارتياح

وفي بيان مساء الأربعاء، قال والدا هيرش غولدبرغ بولين، راشيل وجون، إنه من "المزعج" رؤية مقطع الفيديو الخاص بابنهما. لكنهما أضافا "نشعر بالارتياح لرؤيته على قيد الحياة، لكننا نشعر بالقلق أيضاً في شأن صحته وعافيته، وكذلك صحة جميع الرهائن الآخرين وجميع الذين يعانون في القطاع".
وحث والدا الرهينة الوسطاء الدوليين على التوصل إلى اتفاق هدنة لإطلاق سراح الرهائن.
وتابعا "هيرش، سمعنا صوتك اليوم لأول مرة منذ 201 يوم، وإذا كنت تستطيع سماعنا، نقول: نحن نحبك، ابقَ قوياً، اصمد".
وتجمع عشرات المتظاهرين، مساء الأربعاء، في القدس، أمام مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رافعين لافتات كتب عليها "أعيدوهم إلى بيوتهم".
يذكر أنه في التاسع من نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وبعد بث حركة "الجهاد الإسلامي" مقطع فيديو يظهر رهينتين، استنكر الجيش الإسرائيلي نشر الفيديو، ووصفه بأنه "من أسوأ أنواع الإرهاب النفسي".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار