Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"الثلاثية" سبيل الهلال السعودي لنسيان الإخفاق الآسيوي

صعد "الزعيم" إلى نهائي كأس الملك بعد تحقيق الفوز الـ6 على الاتحاد في الموسم الحالي

جورجي جيسوس المدير الفني لنادي الهلال السعودي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

الهلال الأكثر إنفاقاً على الصفقات بين الأندية السعودية في موسم 2023 - 2024 يستعد لجني ثمار فريقه المرعب

حقق الهلال فوزاً صعباً بنتيجة (2 - 1) على الاتحاد، أمس الثلاثاء، ليتأهل لنهائي كأس ملك السعودية لكرة القدم، في انتظار الفائز من مواجهة النصر والخليج التي تقام، اليوم الأربعاء.

وأخفق الهلال في مهمته القارية، حيث كان يسعى إلى استعادة لقب دوري أبطال آسيا الذي يحمل رقمه القياسي (أربع كؤوس) بينهم مرتان عامي 2019 و2021 في آخر أربعة مواسم، لكنه خسر لقب الموسم الماضي بعد الهزيمة من أوراوا ريد دياموندز الياباني في الدور النهائي.

وفي الموسم الحالي وصل "الزعيم" إلى الدور نصف النهائي لكنه خسر من العين الإماراتي بنتيجة (4 - 2) ذهاباً، وفاز عليه (2 - 1) إياباً، ليصبح مجموع المباراتين (5 - 4) للبطل الإماراتي.

وأصبح التتويج بالثلاثية المحلية هو سبيل عملاق الرياض لإنهاء موسمه بأفضل طريقة واستعادة مكانته المحلية بعد خسارة لقب الدوري في الموسم الماضي بصالح الاتحاد.

وفرض الهلال هيمنته على الاتحاد بستة انتصارات متتالية في كافة المسابقات هذا الموسم، إذ التقيا سابقاً في الدوري المحلي ودوري أبطال آسيا وكأس السوبر السعودية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعاد المارد الأزرق مدربه البرتغالي المخضرم جورجي جيسوس في الأول من يوليو (تموز) 2023 بعقد حتى نهاية الموسم الحالي (2023 - 2024)، ليشرف على فترة إعادة بناء الفريق في أول موسم تنفتح فيه الأندية السعودية على الدوريات الأوروبية لاستقطاب أكبر النجوم.

وأنفق الهلال 376.1 مليون يورو (401.26 مليون دولار) لتدعيم صفوفه بثمانية لاعبين من صفوة الأندية الأوروبية يتقدمهم البرازيلي نيمار من باريس سان جيرمان الفرنسي، ومعه مواطنه مالكوم من زينيت الروسي، وروبين نيفيز من ولفرهامبتون الإنجليزي، والمهاجم الهداف ألكساندر ميتروفيتش من فولهام الإنجليزي، ولاعب الوسط سيرج ميلينكوفيتش سافيتش من لاتسيو الإيطالي، وقلب الدفاع السنغالي كاليدو كوليبالي من تشيلسي الإنجليزي، وحارس المنتخب المغربي ياسين بونو من إشبيلية الإسباني.

ويحظى المدرب جيسوس بفرصة تحقيق الثلاثية هذا الموسم بعد التتويج بلقب كأس السوبر السعودية في الـ11 من أبريل (نيسان) على حساب الاتحاد بنتيجة (4 - 1)، كما يتصدر الهلال ترتيب دوري "روشن" السعودي برصيد 80 نقطة بعد خوض 28 مباراة، وله مباراة مؤجلة، بفارق تسع نقاط عن النصر ثاني الترتيب.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة