Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نهائي "كأس الملك" فرصة جديدة للنصر ورونالدو لكسر هيمنة الهلال

فاز "العالمي" على الخليج ليتأهل إلى الدور الحاسم في طريق إنقاذ الموسم المخيب للآمال

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي (أ ف ب)

ملخص

تعرض الأسطورة البرتغالي رونالدو للهزيمة 3 مرات على يد الهلال وكان انتصاره الوحيد على "الزعيم" في نهائي البطولة العربية

حقق النصر فوزاً مهماً، مساء أمس الأربعاء، على الخليج بنتيجة (3 - 1) في مباراة شهدت تألق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وتسجيله هدفين، ليتأهل "العالمي" إلى الدور النهائي لبطولة كأس ملك السعودية ليواجه الهلال الذي فاز، مساء الثلاثاء، على الاتحاد في "الكلاسيكو".

وسيطر النصر على المباراة منذ بدايتها، وكانت نيته واضحة في تسجيل هدف في الدقائق الأولى لحسم الانتصار مبكراً.

وافتتح رونالدو التسجيل بعد 17 دقيقة من بداية المباراة بعدما استغل خطأ من إبراهيم سيهيتش حارس الخليج في إبعاد الكرة عن منطقة الجزاء، ليسدد البرتغالي مباشرة بذكاء في المرمى الخالي.

وتصدى سيهيتش لتسديدة قوية من ساديو ماني في الدقيقة 26، بعدما استلم السنغالي الكرة على حدود منطقة الجزاء وحاول التمرير لزميل، لكنه استغل الكرة المرتدة من مدافع الخليج ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن حارس الخليج تصدى للكرة ببراعة.

وأهدر أيمن يحيى فرصة تعزيز تقدم النصر بعد ثلاث دقائق، بعدما تلقى تمريرة أمامية وحاول مراوغة الحارس والتسديد لكن سيهيتش كان في الموعد وتصدى للكرة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للنصر بعد لمسة يد على مدافع الضيوف، وتقدم ماني لتنفيذها ووضع الكرة بنجاح في المرمى في الدقيقة 37.

وألغى الحكم هدفاً سجله أيمن يحيى جناح النصر في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول، بعدما حصل على تمريرة بينية انفرد على إثرها بالمرمى من منتصف الملعب ووضع الكرة في الشباك، لكنه كان في موقف تسلل.

وأضاف قائد النصر الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 57 بتسديدة من مسافة قريبة مستغلاً تمريرة من عبدالإله الخيبري قابلها رونالدو بلمسة مباشرة في الشباك.

وقلص فواز الطريس النتيجة للفريق الزائر في الدقيقة 82 بعدما قابل تمريرة عرضية من الناحية اليسرى بتسديدة مباشرة في مرمى ديفيد أوسبينا حارس النصر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

النصر الذي كان أول الأندية السعودية تعاقداً مع لاعبين من فئة النخبة حينما أعلن في نهاية ديسمبر (كانون الأول) 2022 الحصول على توقيع الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، يسعى حالياً لكسر هيمنة جاره وغريمه التاريخي الهلال على "ديربي الرياض"، حيث فاز المارد الأزرق في خمس من آخر ست مباريات بين الناديين منذ وصول رونالدو إلى السعودية.

وخسر رونالدو مباراته الأولى ضد الهلال في الجولة الـ25 من دوري "روشن" في الموسم الماضي، لكنه عاد وسجل هدفي فوز "العالمي" على "الزعيم" في نهائي كأس الملك سلمان للأندية الأبطال "البطولة العربية"، في أغسطس (آب) 2023، لكنه عاد للخسارة مرتين في الدوري السعودي وكأس السوبر السعودية.

وتعرض رونالدو للطرد في آخر مواجهة مع الهلال بعد التعدي على مدافع الفريق المنافس علي البليهي.

ويسير الهلال بقيادة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس نحو تحقيق الثلاثية هذا الموسم بعد التتويج بلقب كأس السوبر السعودية في الـ11 من أبريل (نيسان) الماضي على حساب الاتحاد بنتيجة (4 - 1)، كما يتصدر الهلال ترتيب دوري "روشن" السعودي برصيد 80 نقطة بعد خوض 28 مباراة، وله مباراة مؤجلة، بفارق تسع نقاط عن النصر ثاني الترتيب.

وقال لاعب فريق النصر سلطان الغنام في تصريحات لمحطة شركة الرياضة السعودية (أس.أس.سي) "خضنا المباراة بكل قوتنا، المباراة لم تكن سهلة لكننا تأهلنا للنهائي".

"كل البطولات المهمة راحت علينا (ضاعت من بين أيدينا)، كأس الملك بات الأهم بالنسبة لنا".

"مباراة النهائي (أمام الهلال) مثل أي مباراة وسنحضر لها جيداً وسنسعى للفوز بها".

وقال البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر في المؤتمر الصحافي عقب المباراة "أشكر دعم الجميع لي في الفترة التي كنت فيها مريضاً (ومبتعداً عن الإدارة الفنية)".

"كان إحساس اللاعبين تجاهي جميلاً للغاية وهو ما ظهر لي، مساندة اللاعبين لي ساعدتني على العودة في أسرع وقت".

"هذا زاد من حبي للنصر ومن سعادتي بوجودي في السعودية".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة