Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قلب الهجوم هدف الأندية الكبرى خلال الانتقالات الصيفية

رغبة تشيلسي مستمرة في التعاقد مع مهاجم نابولي الإيطالي

فيكتور أوسيمين مهاجم نادي نابولي الإيطالي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

مبابي وأوسيمين على رأس صفقات "قلب الهجوم" في انتقالات الصيف

تستعد الأندية في الدوريات الخمس الكبرى حالياً للدخول في سوق الانتقالات الصيفية، من أجل تدعيم فرقها قبل انطلاق الموسم الجديد، وسد حاجتها في المراكز التي سببت لها معاناة في الموسم الحالي بغية المنافسة بقوة على البطولات.

ومن أبرز المراكز التي من المنتظر أن تحدث بها أكثر من صفقة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مركز "قلب الهجوم" الذي يعدّ أهم عناصر الفريق في جميع الدوريات حول العالم، إذ طرحت أسماء عدة للوجود في الـ"ميركاتو" المقبل على رأسها الفرنسي كيليان مبابي والأوروغوياني داروين نونيز والنيجيري فيكتور أوسيمين وروميلو لوكاكو.

كيليان مبابي

تعد صفقة المهاجم الفرنسي لباريس سان جيرمان كيليان مبابي الأبرز من بين الصفقات المنتظر حدوثها بانتقاله إلى ريال مدريد بعد فترة طويلة ومحاولات عدة لإتمامها خلال الأعوام الماضية.

وأكدت تقارير صحافية إسبانية خلال الأشهر الأخيرة، توصل ريال مدريد إلى اتفاق حول ضم مبابي بصورة رسمية من أجل تدعيم هجوم الفريق، بعدما دخل الموسم الحالي بالمهاجم خوسيلو الذي ضمه على سبيل الإعارة بغية حل أزمة المركز بعد رحيل كريم بنزيما إلى فريق الاتحاد السعودي.

وانضمام مبابي الوشيك الصيف المقبل إلى ريال مدريد سينهي حال الجدل التي تطغى على كل فترة انتقال خلال الأعوام الأخيرة، وأشارت بعض التقارير إلى أن من المتوقع أن يراوح الراتب السنوي للاعب في النادي الإسباني ما بين 15 مليون يورو (16.24 مليون دولار) و20 مليون يورو (21.65 مليون دولار) صافية بعد الضرائب، إضافة إلى مكافآت متعلقة بالأهداف والبطولات الجماعية والجوائز الفردية.

داروين نونيز

وكشفت تقارير صحافية عن دخول مهاجم ليفربول الإنجليزي داروين نونيز دائرة اهتمامات برشلونة الإسباني لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية، من أجل تدعيم مركز الهجوم على خلفية الأزمة المالية التي يواجهها الفريق بسبب سقف الرواتب.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية إن برشلونة سيتجه للتعاقد مع نونيز بسبب رغبته في رحيل البولندي روبرت ليفاندوفسكي من أجل الامتثال للحد الأقصى للرواتب الذي حددته رابطة الدوري الإسباني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ورجحت الصحيفة أن يوافق نونيز على الراتب الذي سيتم عرضه من برشلونة عند التعاقد  معه، لذلك ترى إدارة النادي أن مهاجم ليفربول هو الأنسب لتدعيم هجوم الفريق.

وسجل نونيز خلال الموسم الحالي مع ليفربول في جميع البطولات، 18 هدفاً وصنع 13 أخرى في 2977 دقيقة، ولكن لم يحصل على رضا جماهير الفريق الإنجليزي أثناء الفترة التي قضاها بين صفوفه.

فيكتور أوسيمين

كان مهاجم نابولي فيكتور أوسيمين قريباً من الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ولكن تمسك النادي الإيطالي باستمراره حال دون ذلك، وكان أبرز المهتمين بالتعاقد معه تشيلسي الإنجليزي الذي عاد أخيراً للمفاوضات من أجل ضمه.

ووفقاً لتقارير صحافية إنجليزية، فإن تشيلسي تواصل بالفعل مع ممثلي المهاجم النيجيري لضمه خلال الصيف المقبل، ولكن لم يحدث اتفاق نهائي بين الطرفين حتى الآن.

وكشفت التقارير عن بعض التفاصيل في الاتفاق بين الجانبين وهي أن روميلو لوكاكو ربما يكون ضمن الصفقة، علماً أنه يقضي في الوقت الحالي فترة إعارة من تشيلسي في صفوف فريق روما الإيطالي، إضافة إلى دخول لاعب شاب من صفوف "البلوز" في الصفقة من أجل إتمامها.

وبذلك ستتصدر صفقات "قلب الهجوم" سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، وستكون هناك منافسة قوية على اللاعبين من المتوقع أن تدفع بعض الأندية إلى رفع القيمة المالية للفوز بالصفقة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة