Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"البرتغالية" تكشف فضيحة خداع لاعب برشلونة السابق في الدوري الروماني

مدافع غينيا بيساو متهم باستخدام توأمه مع فريقه الجديد

إدغار لي يسيطر على الكرة في مباراة مع ناديه الأسبق نانت الفرنسي (أ ف ب)

ملخص

دينامو بوخارست مهدد بخصم نقاط من رصيده في الدوري الروماني بسبب لاعب "غير حقيقي"

أزاحت الصحف ووسائل الإعلام الرومانية الستار عن فضيحة في الدوري الروماني لكرة القدم، حيث يجري نادي دينامو بوخارست - الذي يصارع من أجل تجنب الهبوط - تحقيقاً في ما إذا كان لاعبه إدغار لي قد جعل شقيقه التوأم إيديلينو يلعب مكانه خمس مباريات.

إدغار لي (30 سنة) المدافع الدولي في منتخب غينيا بيساو، وقع في الـ18 من فبراير (شباط) الماضي عقداً مع النادي الروماني بعدما فسخ تعاقده مع باشاك شهير التركي في نهاية يناير (كانون الثاني) الماضي، ولكن يبدو أن اللاعب الذي وصل إلى بوخارست كان شقيقه التوأم إيديلينو.

وعلم مسؤولو دينامو بوخارست أن إيديلينو ليس إدغار لي لأنه يتحدث البرتغالية فقط، ولا يجيد التواصل باللغة الإنجليزية، على رغم لعبه في إسبانيا وفرنسا وتركيا وهولندا.

وذكر الصحافي الروماني إيمانويل روسو أن إدارة دينامو طلبت من إدغار لي المزعوم إبراز رخصة قيادته، وهو الأمر الذي رفضه اللاعب.

وقال لاعب دينامو السابق فلورين برونيا "يبدو الأمر سوريالياً، بدأت في إجراء مكالمات هاتفية والتحدث مع الأصدقاء والخبر صحيح، لا أستطيع تصديق ذلك، لم ينكر أحد ذلك، اكتشفت أن لديه أخاً توأماً ويلعب كرة القدم".

وإذا تم تأكيد الواقعة سيواجه دينامو بوخارست أزمة كبرى، إذ سيتعرض لعقوبة إدارية بخصم النقاط الثماني التي حصل عليها في المباريات الخمس التي لعبها إيديلينو بدلاً من شقيقه إدغار لي.

وقال مصدر من الاتحاد الروماني لكرة القدم في تصريحات إعلامية "لا يوجد سيناريو لهذا الموقف، إذا لم يكن اللاعب الذي لعب هو اللاعب الحقيقي، فقد تكون هناك عقوبات، وقد تكون هناك عقوبات قانونية، يمكن لاختبار الحمض النووي أن يحسم كل شيء".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف "بالطبع لم يقصد دينامو الدفع بالأخ التوأم بدلاً من اللاعب الحقيقي، وأعتقد أنه إذا كانت نتيجة الحمض النووي تؤكد أن من لعب هو الشقيق التوأم، فيجب عليهم التفكير في الدفاع عن أنفسهم، على اعتبار أنهم لم يكونوا على علم بهذا الأمر، يجب أخذ هذا الاحتمال في الاعتبار، لكن إذا تم خداع دينامو وتمكن من إثبات ذلك، فإن خطر خسارة النقاط لن يحدث".

ولعب إدغار ميغيل لي في فئات الشباب مع البرتغال، وتدرب في فريق الشباب بنادي سبورتنغ حتى وقع مع برشلونة الإسباني ليلعب مع الفريق الرديف في عام 2012، ثم في الثالث من ديسمبر (كانون الأول) 2014 ظهر لأول مرة مع الفريق الأول الذي كان يدربه لويس إنريكي، وفي عام 2015 غادر برشلونة.

ولعب مدافع غينيا بيساو لأندية فياريال "ب"، وبيلينينسيس وليل ونانت وطرابزون سبور وفينورد وباشاك شهير قبل التوقيع مع دينامو بوخارست.

أما شقيقه التوأم إيديلينو فلعب هو الآخر في سبورتنغ البرتغالي لكنه قضى غالب فترات مسيرته في أندية بالبرتغال، وكان فريقه الأخير هو تلوتشويا تلوتشاو في بولندا.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة