Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"فيفا" يقترح إدراج خسارة المباريات ضمن عقوبات العنصرية

يسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى اعتبار الانتهاكات التتميزية جريمة جنائية لها عقوبات محددة وشديدة

شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" (رويترز)

ملخص

"فيفا" يتعهد بالضغط من أجل الاعتراف بالعنصرية كجريمة جنائية في كل دولة في العالم

قال الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ماتياس غرافستروم اليوم الخميس إن الاتحاد سيقدم مقترحاً لجمعيته العمومية "فيفا كونغرس" لتطبيق عقوبات إلزامية، بما فيها خسارة مباريات، في حوادث الانتهاكات العنصرية في جميع الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 211 اتحاداً وطنياً.

وبعث غرافستروم الذي تولى منصب الأمين العام لـ"فيفا" رسمياً هذا الأسبوع، برسالة إلى جميع الاتحادات الأعضاء يوضح فيها الاقتراح الذي يتضمن القواعد والعقوبات والإجراءات في أرض الملعب والتهم الجنائية المحتملة.

وقال غرافستروم، قبل تقديم الاقتراح أمام الجمعية العمومية لـ"فيفا" في بانكوك غداً الجمعة "سنجعل العنصرية جريمة محددة مع إدراجها بصورة إلزامية في القوانين الانضباطية لجميع الاتحادات الأعضاء في فيفا البالغ عددها 211 عضواً مع التفرقة بين العنصرية والحوادث الأخرى، ومنح الأفعال العنصرية عقوبات محددة وشديدة، بما في ذلك خسارة المباريات".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"سنوقف المباريات ونعلقها ونلغيها في حالات العنصرية، وسنقدم إشارات قياسية عالمية للاعبين حتى يمكنهم توصيل الحوادث العنصرية والحكام للإشارة إلى تنفيذ الإجراء المكون من ثلاث خطوات".

وتتضمن هذه اللفتات والإشارات قيام اللاعبين برفع أيديهم وعقد معصميهم حتى يتم إبلاغ الحكم بوقوع حادثة عنصرية.

والإجراء المكون من ثلاث خطوات الذي اعتمده "فيفا" يتضمن أن يطلب الحكم إعلاناً عاماً للدعوة إلى وقف مثل هذا السلوك، وتعليق المباراة حتى يتوقف السلوك وفي بعض السيناريوهات إلغاء المباراة تماماً.

وأضاف "فيفا"، "سنضغط من أجل الاعتراف بالعنصرية كجريمة جنائية في كل دولة في العالم وحيثما تكون جريمة بالفعل سندفع إلى الملاحقة القضائية بالشدة التي تستحقها".

وسينظر "فيفا" أيضاً في تطوير وتعزيز المبادرات التعليمية مع المدارس والحكومات أثناء إنشاء لجنة لمكافحة العنصرية تتكون من لاعبين سابقين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة