Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيلون ماسك ينقل "تويتر" نهائياً إلى "إكس دوت كوم"

أعلن التفعيل الرسمي للهوية الجديدة لمنصته الإلكترونية بصورة كاملة

كان (X.com) الاسم والموقع الإلكتروني لبنك عبر الإنترنت أسسه إيلون ماسك عام 1999 (أ ف ب)

ملخص

استخدم إيلون ماسك الرمز "إكس" (X) لشركة الفضاء "سبيس أكس" (SpaceX)، والشركة القابضة "أكس كورب" (X Corp) التي استحوذت على "تويتر"، وشركة "أكس أي آي" (xAI) الناشئة المخصصة للذكاء الاصطناعي والتي كُشف عنها في منتصف يوليو الماضي، حتى إن ماسك سمى أحد أبنائه (X AE A-12)

أعلن الملياردير الأميركي إيلون ماسك اليوم الجمعة عبر منصة "إكس" أن "كل الأنظمة الأساسية" لشبكته الاجتماعية المعروفة سابقاً باسم "تويتر"، "باتت فاعلة" تحت اسم النطاق "X.com" مما يفعل رسمياً الهوية الجديدة للمنصة بصورة كاملة.

وفيما بدأ ظهور شعار (X) "إكس" بالأبيض والأسود، منذ نهاية يوليو (تموز) الماضي بمجرد الاتصال بالموقع، بقي عنوان الموقع (Twitter.com) يعمل.

وكان (X.com) الاسم والموقع الإلكتروني لبنك عبر الإنترنت أسسه إيلون ماسك عام 1999 وأصبح في ما بعد خدمة الدفع عبر الإنترنت "باي بال" (PayPal).

واستخدم ماسك أيضاً هذا الرمز لشركة الفضاء "سبيس أكس" (SpaceX)، والشركة القابضة "أكس كورب" (X Corp) التي استحوذت على "تويتر"، وشركة "أكس أي آي" (xAI) الناشئة المخصصة للذكاء الاصطناعي والتي كشف عنها في منتصف يوليو الماضي، حتى إن ماسك سمى أحد أبنائه (X AE A-12).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعلنت الشبكة الاجتماعية أمس الخميس أن "غروك" (Grok) أول نموذج ذكاء اصطناعي توليدي من شركتها الناشئة "أكس أي آي" الذي يهدف إلى أن يكون إصداراً يمكن أن تحتوي ردوده على سمات فكاهية، أصبح متاحاً منذ أمس الخميس في أوروبا لمشتركي "+أكس بريميوم".

أوضحت الشبكة أيضاً أنه "بمجرد انتهاء الانتخابات الأوروبية التي تجرى في الفترة من  السادس إلى التاسع من يونيو (حزيران) المقبل، سنستمر في نشر اتجاهات سياقية لجميع المستخدمين".

منذ الاستحواذ على "تويتر" عام 2022 مقابل 44 مليار دولار تحدث ماسك بانتظام عن مشروعه الغامض لتحويله إلى تطبيق فائق متعدد الأوجه مع خدمات مالية على شاكلة "ويتشات" (WeChat) في الصين.

ومنذ إطلاق واجهة الذكاء الاصطناعي التوليدي "تشات جي بي تي" المطورة من شركة "أوبن أي آي" تشكل هذه التكنولوجيا موضوع منافسة شرسة بين عمالقة القطاع خصوصاً بين "مايكروسوفت" و"غوغل" و"ميتا" وشركات ناشئة بينها "أنثروبيك" و"ميسترال أي آي".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار