Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العملات الرقمية تتجاوز أزمة التنصيف و"بيتكوين" تقترب من 67 ألف دولار

173 مليار دولار مكاسب مجمعة للسوق في 72 ساعة

"بيتكوين" تسجل ارتفاعاً بأكثر من 8 في المئة وتتجاوز 66 ألف دولار (رويترز)

ملخص

سجلت عملة "سولانا" مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 9.3 في المئة مع صعود 10.5 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير

بعد موجة من عدم الاستقرار شهدت العملات الرقمية انتعاشة مفاجئة دفعت "بيتكوين" إلى مستوى 66 ألف دولار، بدعم مما يتردد في شأن تأجيل خفض أسعار الفائدة الأميركية، مما تسبب في استمرار دخول المستثمرين سوق الـ"كريبتو".

وتستعد شركات الطاقة الروسية لتعقب معدني العملات الرقمية وفرض إجراءات صارمة على الأفراد الذين يعدنون الأصول الرقمية في منازلهم.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية "إزفيستيا" أن مجلس الخبراء التابع للحكومة الروسية يعتزم تقديم مقترحات قوانين جديدة في شأن التعدين، فيما يسعى المشرعون الروس إلى جمع التدابير المقترحة في حزمة قوانين جديدة متعلقة بالعملات الرقمية، وتهدف هذه القوانين إلى تقنين تعدين العملات الرقمية من قبل الشركات، مع فرض حظر على معظم منصات التداول المحلية.

لكن خلال التعاملات الأخيرة تحولت السوق إلى المكاسب مع استمرار حالة عدم اليقين الاقتصادي واستمرار تشديد البنوك المركزية في تشديد السياسة النقدية في إطار محاولات خفض التضخم المرتفع.

على صعيد التداولات، وخلال الـ72 ساعة الأخيرة من التعاملات، قفزت القيمة السوقية المجمعة لسوق الـ"كريبتو" بنسبة 7.7 في المئة رابحة نحو 143 مليار دولار، بعد أن صعدت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 2243 مليار دولار في تعاملات بداية الأسبوع إلى نحو 2416 مليار دولار في التعاملات الأخيرة.

"بيتكوين" تقترب من 67 ألف دولار

في مقدمة العملات الرابحة حلت "بيتكوين" العملة الأقوى في سوق العملات الرقمية، وخلال الساعات الماضية سجلت العملة مكاسب بنسبة 7.3 في المئة مع ارتفاع خلال تعاملات الأسبوع الأخير بنسبة ثمانية في المئة ليجري تداولها خلال الساعات الأخيرة عند مستوى 66702 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 1302.11 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 54.57 في المئة من إجمال سوق العملات الرقمية المشفرة.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من ناحية القيمة السوقية، مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 4.2 في المئة مع صعود بنسبة 1.7 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها في التعاملات الأخيرة عند مستوى 3014 دولاراً، وقفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 362 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 15.17 في المئة من إجمال السوق.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 111 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.65 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفيما حلت عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من ناحية القيمة السوقية، سجلت مكاسب بنسبة 3.4 في المئة خلال الساعات الماضية مع تراجع 0.3 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها عند مستوى 585.53 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 86.4 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.62 في المئة من إجمال القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

وسجلت عملة "سولانا" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من ناحية القيمة السوقية مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 9.3 في المئة مع صعود بنسبة 10.5 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 156.14 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 70 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.93 في المئة من إجمال السوق.

"تون كوين" تقفز بأكثر من 21 في المئة

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز السادس، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 33.2 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 1.39 في المئة.

وحلت عملة "إكس ريبل" في المركز السابع، وفيما سجلت خسائر خلال تعاملات الأسبوع الأخير بنسبة 0.2 في المئة، فقد صعدت بنسبة 3.2 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.517 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 28.6 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.19 في المئة.

وحلت عملة "تون كوين" في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 0.6 في المئة، فقد سجلت ارتفاعاً بنسبة 21.3 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 6.94 دولار، وقفزت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 24.15 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.01 في المئة من إجمال القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

أما عملة "دوغ كوين" التي حلت في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من ناحية القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 7.2 في المئة مع صعود 9.4 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 0.156 دولار، وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 22.5 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.94 في المئة من إجمال القيمة السوقية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما سجلت عملة "كاردانو" التي جاءت في المركز الـ10 بين أكبر 10 عملات رقمية، مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 5.8 في المئة، فقد سجلت تراجعاً أسبوعياً بنسبة 0.4 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.452 دولار، واستقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 16.15 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.67 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية