Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

6 قتلى خلال ضربات إسرائيلية لميليشيات موالية لطهران في سوريا

استهدفت مقراً لـ"حزب الله" اللبناني في منطقة القصير بمحافظة حمص قرب الحدود مع لبنان

تشن إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا  (رويترز)

ملخص

كثفت إسرائيل الهجمات على سوريا منذ هجوم حركة "حماس" على إسرائيل في السابع من أكتوبر 2023

قتل ستة مقاتلين في الأقل من مجموعات موالية لطهران اليوم الإثنين جراء ضربات إسرائيلية على وسط سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتشن إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا طاولت بصورة رئيسة أهدافاً إيرانية وأخرى لـ"حزب الله" بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، وأيضاً مواقع للجيش السوري.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ هذه الضربات، لكنها تكرر أنها ستتصدى لما تصفها بمحاولات طهران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وذكر المرصد أن ضربات إسرائيلية استهدفت مقراً لـ"حزب الله" اللبناني في منطقة القصير بمحافظة حمص قرب الحدود مع لبنان، مما أسفر عن ستة قتلى، لم يتمكن من تحديد جنسياتهم بعد، بينما طاولت ضربة أخرى مقراً تستخدمه مجموعات موالية لطهران جنوب مدينة حمص.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى مدى أعوام تشن إسرائيل هجمات على أهداف مرتبطة بإيران في سوريا، لكنها كثفت تلك الهجمات منذ هجوم حركة "حماس" على بلدات في جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

وفي الأول من أبريل (نيسان) الماضي استهدف هجوم إسرائيلي مجمع السفارة الإيرانية لدى دمشق، مما أسفر عن مقتل قائد كبير في "الحرس الثوري" الإيراني وعسكريين آخرين، وأدى ذلك إلى إقدام إيران على شن أول هجوم مباشر على إسرائيل.

وتتبادل إسرائيل أيضاً إطلاق النار عبر حدودها الشمالية مع جماعة "حزب الله" اللبنانية المتحالفة مع إيران.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار