Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

محمد صلاح يتشبث بمشروع آرني سلوت في ليفربول

رحل الألماني يورغن كلوب عن تدريب "الريدز" وسيبدأ النادي مرحلة جديدة من البناء

محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

محمد صلاح يلمح إلى استمراره في ليفربول بحثاً عن البطولات في مرحلة ما بعد يورغن كلوب

كانت الأجواء مشحونة بالتوتر في الدقائق الأخيرة من مباراة وست هام يونايتد وضيفه ليفربول في الجولة الـ35 بالدوري الإنجليزي الممتاز، التي استضافها إستاد "لندن" الأولمبي يوم الـ27 من أبريل (نيسان) الماضي، حينما قرر المدرب الألماني ليفربول يورغن كلوب تنشيط هجومه بعدد من التغييرات أبرزها الدفع بالجناح الأيمن المصري محمد صلاح، لكن المشاهد التالية حملت مشادة كلامية علنية بين هداف الفريق ومدربه كادت أن تتطور لولا تدخل عدد من لاعبي "الريدز" للإمساك بصلاح وإبعاده عن المدرب وسط ذهول الجماهير.

وعقب نهاية المباراة قال كلوب في تصريحات عبر شبكة "سكاي سبورتس"، "لقد تحدثنا في غرفة خلع الملابس على هذا المشهد مع اللاعبين وانتهى الأمر، وأعتقد أن الأمر بالنسبة إلى محمد صلاح منته، وهذا هو شعوري".

ورفض صلاح (31 سنة) الإدلاء بأي تصريحات إعلامية أثناء خروجه من الملعب، واكتفى بقول "إذا تحدثت اليوم ستشتعل النيران".

مثلت هذه الأزمة علامة فارقة في علاقة النجم المصري محمد صلاح ومدربه يورغن كلوب (56 سنة)، الذي كان أعلن سابقاً أنه سيرحل عن تدريب نادي "ميرسيسايد" بنهاية الموسم الحالي بعد مسيرة ذهبية استمرت لتسع سنوات.

وأعلن ليفربول توصله إلى اتفاق نهائي مع الهولندي آرني سلوت (45 سنة) لخلافة كلوب بداية من يوليو (تموز) المقبل، بعد نهاية عقده مع نادي فينورد الذي قاده لتحقيق لقب الدوري الهولندي في (2022 - 2023)، ولقب كأس هولندا هذا العام.

وسيعمل المدرب سلوت الذي اكتسب سمعة طيبة في لعب كرة قدم هجومية على إعادة بناء فريق ليفربول للمنافسة محلياً وقارياً، وتعد إحدى أهم نقاط قوته هي قدرته العالية على تحسين اللاعبين خصوصاً اليافعين.

ويحظى سلوت بدعم كامل من مايكل إدواردز المدير الرياضي السابق لليفربول، الذي عاد أخيراً لتولي منصب الرئيس التنفيذي لكرة القدم في مجموعة "فينواي سبورتس" المالكة للنادي، والمدير الرياضي الجديد ريتشارد هيوز.

ويعد مصير محمد صلاح أحد أهم الملفات التي تخص ليفربول الجديد، إذ جدد الجناح الهداف عقده حتى الـ30 من يونيو (حزيران) 2025 على رغم الإغراءات الشديدة التي طاولته من نادي الاتحاد السعودي خلال الصيف الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وألمح صلاح في ساعة متأخرة من أمس الإثنين إلى بقائه مع ليفربول، فيما يمكن اعتباره تشبثاً بمشروع المدرب الهولندي سلوت.

وكتب صلاح في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي "نعلم أن الألقاب هي الأهم وسنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق ذلك في الموسم المقبل، جماهيرنا تستحق ذلك وسنقاتل بكل قوة".

وعلق صلاح على صورة له مع مدرب ليفربول السابق قائلاً "لقد كان من الرائع مشاركة كل تلك الألقاب والخبرات معك على مدى السنوات السبع الماضية، أتمنى لك حظاً سعيداً في المستقبل، وأتمنى أن نلتقي مرة أخرى".

صلاح الذي انتقل إلى ليفربول في صيف 2017 قادماً من روما الإيطالي أصبح أحد أبرز الهدافين في تاريخ النادي الأحمر والدوري الإنجليزي والبطولات الأوروبية، إذ لعب 349 مباراة بقميص "الريدز" سجل خلالها 211 هدفاً، إضافة إلى 34 هدفاً في 83 مباراة مع روما، و20 هدفاً في 79 مباراة مع بازل السويسري، وتسعة أهداف في 26 مباراة مع فيورنتينا الإيطالي، و19 مباراة وهدفين بقميص تشيلسي.

ومع تخطي النجم المصري سن الـ30 ازدادت الأحاديث والتقارير الصحافية والإعلامية عن قرب خروجه من القارة الأوروبية للالتحاق بالدوري السعودي للمحترفين، بينما لا يزال في أوج مسيرته.

وذكر تقرير لشبكة "سكاي سبورتس" أن أندية الدوري السعودي بدأت في تغيير سياستها التعاقدية عبر تقليل معدل أعمار النجوم المطلوبين، وهو ما سيجعل صيف 2024 هو الفرصة الأخيرة لنجم ليفربول.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة