Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري السعودي يكشف عن خططه للتعاقد مع نجوم الكرة الأوروبية

رغبة واضحة في "روشن" لتدعيم قوي قبل الموسم المقبل

مايكل إمينالو المدير الرياضي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

إمينالو يتحدث عن إمكان ضم محمد صلاح ودي بروين وهالاند، ويرحب بمورينيو في الدوري السعودي

يضع المسؤولون في رابطة الدوري السعودي للمحترفين خطة من أجل التعاقد مع نجوم الدوريات الأوروبية، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، استكمالاً لما قاموا به في الموسم الماضي، الذي أسهم بشكل كبير في تطوير مستوى الكرة في بطولة "روشن" ورفع جودة اللاعبين في الأندية.

وخلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية جاء الدوري السعودي في الترتيب الثاني من جهة الأكثر إنفاقاً من بين دوريات العالم أجمع، بعد موسم انتقالات تاريخي وصلت فيه القيمة المالية للصفقات إلى 956.88 مليون يورو (1.01 مليار دولار)، خلف الدوري الإنجليزي مباشرة الذي أنفق 2.81 مليار يورو (2.97 مليار دولار).

ومن أبرز اللاعبين المنضمين للدوري السعودي في الصيف الماضي البرازيلي نيمار دا سيلفا ومواطنه روبرتو فيرمينو والسنغالي كاليدو كوليبالي ومواطنه ساديو ماني والمغربي ياسين بونو والبرتغالي أوتافيو والجزائري رياض محرز والإيفواري فرانك كيسيه والبلجيكي يانيك كاراسكو والصربي ألكسندر ميتروفيتش.

وكشف المدير الرياضي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين مايكل إمينالو عن بعض الخطط الموضوعة وأهداف الأندية السعودية في المواسم المقبلة من أجل مواصلة تطوير كرة القدم وتنميتها، سواء بالتعاقد مع بعض الصفقات من نجوم القارة الأوروبية، أم استقدام مدربين ذوي خبرات كبيرة تسهم في الإضافة الفنية لجميع اللاعبين.

صلاح وهالاند على رأس القائمة

وتحدث إمينالو عن بعض أهداف رابطة الدوري السعودي للمحترفين من بين أفضل اللاعبين من أقوى الأندية الأوروبية بالوقت الحالي، وعلى رأسهم نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح وإيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي وزميله كيفين دي بروين.

وقال إمينالو في تصريحات نشرتها صحيفة "تيليغراف" الإنجليزية، رداً على سؤال ما إذا كانوا يرغبون في التعاقد مع هالاند أو الفرنسي كيليان مبابي مستقبلاً "عندما تتاح لنا الفرصة في التعاقد معهم لن ننتظر وسنفعل ذلك، وسنقاتل من أجل ضمهم إلى الدوري السعودي".

وعن صلاح ودي بروين، قال المدير الرياضي للدوري السعودي "لا أريد الحديث عن أفراد بعينهم وإمكان ضمهم من عدمه، ولكن اللاعب الذي يقدم مستوى جيداً حتى الآن يمكنه تحسين ما نحاول القيام به هنا في الدوري السعودي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف إمينالو "في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، إن كان هناك فرصة لإنفاق مبلغ مالي كبير على لاعب سنتعاقد مع شخص يجلب ما نحتاج إليه للمنافسات هنا".

ويعد صلاح من أبرز اللاعبين الذين يستهدفهم الدوري السعودي في الموسم الجديد من أجل التعاقد معهم، بخاصة أن مفاوضات حدثت في الصيف الماضي من نادي الاتحاد ولكن لم تكلل بالنجاح.

جوزيه مورينيو

يعد التعاقد مع مديرين فنيين ذوي مستوى عال من أجل الاستفادة من خبراتهم وتطوير الأندية واللاعبين خلال المواسم المقبلة، ويأتي على رأس أهداف الدوري السعودي لجذب المدربين البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لروما الإيطالي وريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي.

وقال إمينالو في تصريحاته عن إمكان التعاقد مع مورينيو "إذا كان البرتغالي جاهزاً للقدوم إلى الدوري السعودي، فنحن مستعدون لذلك، ولكن في حال أن يكون الاتفاق واضحاً بينه وبين النادي الذي يرغب في التعاقد مع، كونه واحداً من أبرز المدربين في تاريخ كرة القدم".

وكانت التجربة الأخيرة لمورينيو تدريب روما، إذ تولى تدريب الفريق منذ يوليو (تموز) 2021 حتى يناير (كانون الثاني) 2024، وقاد الفريق في 138 لقاء حقق الفوز في 68 مباراة وتعادل في 30 وتلقى 40 هزيمة، وتوج معهم ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي في موسم مميز رفقة فريق العاصمة الإيطالية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة