Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الهلال يبحث عن "الثلاثية" والنصر لكسر الهيمنة واستعادة كأس الملك

حصد "الزعيم" لقبي دوري "روشن" والسوبر المحليين و"العالمي" يتطلع لنهاية موسم تليق ببدايته

مواجهة سابقة بين الهلال والنصر في كأس موسم الرياض (أ ف ب)

ملخص

يتجدد الصراع الكروي بين عملاقي الرياض الهلال والنصر بحثاً عن التتويج بلقب كأس ملك السعودية ما بين طموح المارد الأزرق الذي لا ينتهي وسعي رونالدو ورفاقه إلى إنهاء الموسم بأفضل صورة

يأمل مدرب الهلال جورجي جيسوس في قيادة الفريق للتتويج بـ"الثلاثية" المحلية، عندما يواجه النصر في نهائي كأس ملك السعودية لكرة القدم اليوم الجمعة.

وأحرز الهلال لقب الدوري من دون خسارة طوال الموسم وفاز بكأس السوبر السعودية، بينما ودع دوري أبطال آسيا بعد الخسارة من العين الإماراتي قبل النهائي.

وقال البرتغالي جيسوس مؤتمر صحافي أمس الخميس "نلعب غداً للمنافسة على البطولة الثالثة هذا الموسم وهدفنا الفوز بها، هذه البطولة من أهم البطولات في العالم ونحن على استعداد للظروف كافة، نحترم المنافس وسنلعب بأسلوبنا الذي يجعلنا نفوز".

وتفوق الهلال على النصر في الدوري، كما فاز عليه بنتيجة (2 - 1) في نهائي كأس السوبر المحلية التي شهدت طرد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف وقائد النصر.

وسيفتقد الهلال لاعبه الصربي سيرج ميلينكوفيتش سافيتش للإصابة، ووصفه جيسوس بأنه "من اللاعبين المهمين" بالفريق.

وقال المدرب البرتغالي "وضعنا قبل بداية الموسم عدداً من الأهداف التي نرغب فيها وحققنا إنجازات لا يستطيع أي فريق تحقيقها".

ووجه جيسوس (69 سنة)، الذي فاز بجائزة أفضل مدرب في الدوري، رسالة للجماهير لدعم الفريق قائلاً "رسالتي للجماهير كما هي للاعبين، المساعدة والمساندة في أرض الملعب، هم جزء منا ونحن نثق بهم، النهائي سينقل (تلفزيونياً) في دول كثيرة، ونتمنى أن تليق المباراة بالكرة السعودية".

وعلى الجانب الآخر يريد مدرب النصر لويس كاسترو أن يختتم الموسم بالحصول على كأس الملك، مثلما افتتحه بالحصول على البطولة العربية بالفوز على الهلال في أغسطس (آب) الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المدرب البرتغالي في مؤتمر صحافي "بدأنا الموسم بكأس ونريد ختامه بكأس، هذا هو طموحي وأعرف أن تفكير مدرب المنافس (جيسوس) مختلف بعدما بدأ الموسم بخسارة لقب لذلك يريد ختامه بكأس أيضاً، ولهذا فالوضع مختلف".

"بطولة كأس الملك تمثل شيئاً كبيراً في السعودية ولدينا مسؤولية كبرى للفوز بها".

وفاز النصر بلقب الكأس ست مرات، ويبحث عن استعادة البطولة الغائبة عنه منذ عام 1990.

ووجه كاسترو رسالة لطاقم التحكيم الذي سيقود المباراة وطالبه بتقديم أداء جيد.

وأضاف "أتمنى تقديم طاقم التحكيم أداء جيداً، وأن تكون المباراة عادلة ويحصل الجميع على حقه بالكامل، ليس لدي أي شك في إمكانات الحكم، فهو حكم دولي أدار كثيراً من المباريات للنصر وللهلال ويعرفهما جيداً".

وعلى رغم خسارة لقب الدوري لصالح الهلال، إلا أن كاسترو يعتقد أن فريقه في حالة نفسية جيدة.

وقال "نحن متحمسون ومستعدون للمباراة والفوز بها، لدينا فريق قوي ذهنياً مر بتقلبات كثيرة وتجاوزها بنجاح".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة