Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سيول تتعهد بإجراءات "لا تطاق" ضد بالونات القمامة "الشمالية"

كوريا الشمالية ترسل مجددا 600 بالون نفايات إلى جارتها الجنوبية

بالونات من النفايات أرسلتها بيونغيانغ إلى جارتها الجنوبية   (أ ف ب)

ملخص

أرسلت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي مئات البالونات التي تحمل النفايات والفضلات عبر الحدود المحصنة بشدة فيما وصفتها بأنها "هدايا صادقة" ووصفت الخطوة بأنها دنيئة وخطرة.

قالت كوريا الجنوبية اليوم الأحد إنها ستتخذ إجراءات "لا تطاق" ضد كوريا الشمالية لإرسالها بالونات قمامة عبر الحدود، وهو ما قد يتضمن دعاية صاخبة من مكبرات الصوت التي تبث باتجاه كوريا الشمالية.

وجاء هذا الإعلان من مكتب الرئيس يون سوك يول بعد اجتماع لمجلس الأمن القومي بالرئاسة الكورية الجنوبية للرد على ما قالت سول إنه أكثر من 700 بالون محمل بنفايات أرسلتها بيونغ يانغ عبر الحدود المحصنة بشدة لإثارة غضب جارتها.

وقالت كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، إن كوريا الشمالية أرسلت إلى سيول نحو 600 بالون محمل بالنفايات خلال الليل في أحدث تحرك من جانب بيونغيانغ لإثارة غضب جارتها.

وقالت رئاسة هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن البالونات التي تحمل قمامة مثل أعقاب السجائر والقماش ونفايات الورق والبلاستيك عثر عليها في أنحاء العاصمة من الساعة الثامنة مساء حتى العاشرة صباحاً (11.00 بتوقيت غرينتش يوم السبت إلى 01.00 بتوقيت غرينتش اليوم الأحد).

وأضافت أن الجيش يراقب نقطة البداية ويجري استطلاعاً جوياً لتعقب وجمع البالونات التي تتدلى تحتها أكياس كبيرة من القمامة.

وأرسلت كوريا الشمالية الأربعاء الماضي مئات البالونات التي تحمل النفايات والفضلات عبر الحدود المحصنة بشدة فيما وصفتها بأنها "هدايا صادقة". وردت سيول بغضب ووصفت الخطوة بأنها دنيئة وخطرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأصدرت تنبيهات طارئة في إقليمي جيونجسانج الشمالي وجانجوون وبعض أجزاء من سيول اليوم الأحد، وحثت الناس على عدم لمس هذه البالونات وإبلاغ الشرطة.

ذكرت وكالة يونهاب للأنباء نقلاً عن المكتب الرئاسي أن اللجنة الدائمة لمجلس الأمن القومي في كوريا الجنوبية ستجتمع بعد ظهر اليوم الأحد لمناقشة ما إذا كانت ستستأنف عمل مكبرات الصوت التي تبث باتجاه كوريا الشمالية رداً على بالونات القمامة.

وتوقفت كوريا الجنوبية عن بث الدعاية عبر الحدود عام 2018 بعد قمة نادرة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات