Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الحوثيون يعلنون استهداف موقع إسرائيلي في إيلات

قال يحيى سريع إن الجماعة استخدمت صاروخاً باليستياً جديداً

سفينة حربية إسرائيلية في البحر الأحمر قبالة سواحل إيلات (أ ف ب)

ملخص

أعلن الحوثيون الإثنين أنهم استهدفوا موقعاً إسرائيلياً في إيلات بصاروخ باليستي يستخدمونه للمرة الأولى منذ نشوب الحرب في غزة.

قالت جماعة الحوثي اليمنية اليوم الإثنين إنها استهدفت موقعاً عسكرياً إسرائيلياً في إيلات بصاروخ تكشف عنه للمرة الأولى.
وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع إن القوة الصاروخية للحوثيين ضربت هدفاً عسكرياً إسرائيلياً بصاروخ "فلسطين" الباليستي، "الذي تكشف عنه القوات المسلحة اليوم وللمرة الأولى، وحققت العملية هدفها بنجاح".
وكانت القيادة المركزية الأميركية قالت إن القوات الأميركية دمرت السبت الماضي طائرة مسيرة للحوثيين في جنوب البحر الأحمر وشاهدت سقوط طائرتين أخريين في البحر، وأضافت القيادة أنها دمرت أيضاً صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقهما الحوثيون باتجاه حاملة الطائرات الأميركية جريفلي، وأوضحت أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.
وأوضحت أنه من أصل ثلاث مسيرات أطلقها الحوثيون أسقط الجيش الأميركي واحدة خلال النهار، في حين سقطت مسيرتان أخريان في البحر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومساء السبت اعترضت قوات القيادة المركزية (سنتكوم) "بنجاح" صاروخين باليستيين مضادين للسفن فوق البحر الأحمر، وفق البيان.
وأكدت "سنتكوم" أن الصاروخين "أطلقا باتجاه المدمرة الأميركية غريفلي، ودمرا في إطار الدفاع عن النفس، ولم يبلغ عن أي أضرار أو إصابات".

في المقابل قال يحيى سريع السبت إن الجماعة نفذت ست عمليات استهدفت حاملة طائرات أميركية ومدمرة أميركية، وثلاث سفن في البحر الأحمر والمحيط الهندي.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار