Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترمب يطلب رفع أمر حظر النشر المفروض عليه في محاكمته الجنائية بنيويورك

يقيد تصريحات الرئيس الأميركي السابق خارج نطاق القضاء

غُرِم ترمب 10 آلاف دولار من قبل محكمة مانهاتن لخرقه أمر حظر النشر في 10 مناسبات (رويترز)

ملخص

ترمب هاجم الشهود المحتملين والمدعين العامين عبر منشورات على منصة "تروث سوشيال" الخاصة به.

طلب دونالد ترمب رفع أمر حظر النشر المفروض عليه في محاكمته الجنائية في نيويورك التي شهدت تحوله إلى أول رئيس أميركي سابق مدان، وفقاً لوثائق قضائية نُشرت الثلاثاء.

وفرض القاضي خوان ميرتشان أمراً محدوداً بحظر النشر على ترمب قبل بدء المحاكمة، ما منع الرئيس السابق من التعليق علناً على المحلفين والشهود والمدعين العامين وموظفي المحكمة، ثم وسعه لاحقاً ليشمل عائلتي القاضي والمدعي العام.

وغُرِم ترمب 10 آلاف دولار من قبل محكمة مانهاتن لخرقه الأمر في 10 مناسبات، ووصل الأمر إلى تعريض نفسه للسجن بعد انتهاكه أمر حظر النشر علناً.

وقبل فرض حظر النشر على محاكمة ترمب، هاجم الرئيس السابق الشهود المحتملين والمدعين العامين عبر منشورات على منصة "تروث سوشيال" الخاصة به.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

والأسبوع الماضي توصل المحلفون إلى أن ترمب مذنب بقضية تزوير سجلات تجارية للتغطية على فضيحة جنسية في المراحل الأخيرة من حملته الرئاسية عام 2016. وسيصدر الحكم بحقه في 11 يوليو (تموز).

وطلب تود بلانش محامي ترمب في رسالة تقدم بها إلى القاضي ميرتشان الإثنين "إنهاء أمر حظر النشر الذي يقيد تصريحات الرئيس ترمب خارج نطاق القضاء".

وقال بلانش "الآن بعد انتهاء المحاكمة، فإن المخاوف التي عبرت عنها الحكومة والمحكمة لا تبرر استمرار القيود على حقوق حرية التعبير بموجب التعديل الأول للرئيس ترمب (...) الذي يظل المرشح الرئيسي في الانتخابات الرئاسية لعام 2024".

واستشهد بلانش بتعليقات أدلى بها الرئيس جو بايدن منافس ترمب بعد الحكم كسبب لرفع أمر حظر النشر.

وانتقد بايدن منافسه ترمب الإثنين ووصفه بأنه "مجرم مدان" يسعى للوصول إلى البيت الأبيض في نوفمبر (تشرين الثاني) في سابقة أدخلت الانتخابات الرئاسية "منطقة مجهولة".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار