Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"كولومبيا" تتوصل إلى تسوية دعوى مرتبطة بالاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين

زعمت أن حرمها الجامعي أصبح غير آمن بالنسبة للطلاب اليهود

جانب من تجمع لمؤيدين للفلسطينيين أمام جامعة كولومبيا بنيويورك، في 23 مايو الماضي (أ ف ب)

ملخص

تعهدت جامعة كولومبيا بتوفير الحماية لطلابها بعدما زعمت دعوى قضائية أنها أصبحت غير آمنة خلال الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين.

أعلنت جامعة كولومبيا أنها ستوفر حراسة أمنية وستتخذ خطوات أخرى لحماية طلابها لتسوية دعوى قضائية تزعم أن حرمها الجامعي أصبح غير آمن خلال الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في الآونة الأخيرة.
وبموجب التسوية التي قُدمت أمس الثلاثاء في محكمة مانهاتن الاتحادية، ستوفر الجامعة حتى نهاية العام "مرافقين راجلين" على مدار الساعة عبر الحرم الجامعي، وإقامة "نقطة اتصال للمرور الآمن" لمعالجة مخاوف الطلاب بشأن الاحتجاجات.
وسيحصل كبير مسؤولي العمليات في جامعة كولومبيا على سلطة طلب وسائل بديلة للدخول إلى الحرم الجامعي والخروج منه، ويمكن للطلاب غير القادرين على إنهاء الامتحانات أو المهمات الرئيسة بسبب الاحتجاجات البحث عن أماكن إقامة.
كما تعهدت الجامعة "الالتزام المستمر بالتقاليد الأكاديمية المتمثلة في الفكر الحر والنقاش المفتوح".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واندلعت احتجاجات في حرم الجامعات في مختلف أنحاء العالم هذا الربيع، حيث أقام العديد من الطلاب مخيمات وطالبوا الجامعات بسحب الاستثمارات من إسرائيل بسبب طريقة تعاملها مع الفلسطينيين خلال الحرب على "حماس".
وبدأ مخيم كولومبيا في 17 أبريل (نيسان) الماضي، قبل تفكيكه في أعقاب اعتقال عشرات المتظاهرين في الـ 30 من الشهر نفسه بعد احتلالهم مبنى أكاديمياً قريباً.
وتعهدت رئيسة الجامعة نعمت شفيق بجعل كولومبيا "آمنة للجميع".
وتحل تسوية الثلاثاء، دعوى جماعية مقترحة رفعتها طالبة يهودية تُعرف باسم "سي أس". وقالت إن قرار جامعة كولومبيا السماح للطلاب بالحضور عبر الإنترنت عقب الاحتجاجات أظهر أن الجامعة أصبحت خطيرة للغاية بالنسبة للطلاب اليهود.
في المقابل، صرحت متحدثة باسم "كولومبيا"، إن الجامعة تظل "ملتزمة بأولويتنا الأولى: سلامة حرمنا الجامعي حتى يتمكن جميع طلابنا من متابعة تعليمهم بنجاح وتحقيق أهدافهم الأكاديمية".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار