Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سقوط قتلى في اشتباكات بين القوات الحكومية اليمنية والحوثيين

المتحدث العسكري أكد أن جنوده نجحوا في صد "هجوم غادر" وأفاد بمقتل خمسة بينما أقر مصدر بالجماعة أن حصيلة قتلاه 13

تجددت الاشتباكات بين القوات اليمنية الحكومية وجماعة الحوثي (رويترز)

ملخص

أشار وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني في بيان على منصة "إكس" إلى أن "الأبطال المرابطين في جبهة جبال الضواري بمنطقة كرش في محافظة لحج، تصدوا للهجوم الغادر الذي شنته ميليشيات الحوثي".

قتل خمسة جنود في اشتباكات بين القوات الحكومية اليمنية ومهاجمين حوثيين جنوب غربي البلاد أسفرت كذلك عن مقتل ما لا يقل عن 13 مقاتلاً، وفق ما أفاد مسؤولان عسكريان "وكالة الصحافة الفرنسية" اليوم الخميس.

وقال المتحدث باسم القوات الجنوبية المنضوية تحت لواء الحكومة العقيد محمد النقيب إن الاشتباكات وقعت أمس الأربعاء، إثر هجوم شنه الحوثيون على جبهة الشريجة الفاصلة بين محافظة لحج التي تسيطر الحكومة على أجزاء منها ومناطق سيطرة الحوثيين في محافظة تعز.

وأكد أن "القوات نجحت في صد" الهجوم، مشيراً إلى "مقتل خمسة جنود وجرح آخرين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في المقابل، قال مصدر عسكري في جماعة الحوثيين في تعز لـ "وكالة الصحافة الفرنسية" إن "الهجوم أسفر عن مقتل 13 شخصاً بينهم قائد ميداني خلال تقدمهم في تلك المنطقة".

ونددت الحكومة المعترف بها دولياً بـ"هجوم غادر".

وأشار وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني في بيان على منصة "إكس" إلى أن "الأبطال المرابطين في جبهة جبال الضواري بمنطقة كرش في محافظة لحج تصدوا للهجوم الغادر الذي شنته ميليشيات الحوثي، وكبدوا عناصر الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد"، من دون أن يفيد عن حصيلة.

واندلع النزاع في اليمن عام 2014 مع سيطرة الحوثيين على مناطق شاسعة شمال البلاد بينها العاصمة صنعاء. وتراجعت حدة القتال بصورة ملحوظة منذ إعلان هدنة برعاية الأمم المتحدة في أبريل (نيسان) 2022، لكن مع اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" في غزة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023، ينفذ الحوثيون المدعومون من إيران هجمات تستهدف سفناً في البحر الأحمر وبحر العرب يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل، معلنين أنهم يتحركون دعماً للفلسطينيين في القطاع المحاصر.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي