Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيران تعتقل 30 شخصا بتهمة انتمائهم لـ"شبكة شيطانية"

الشرطة تقول إنها صادرت مشروبات كحولية ومخدرات وعثرت على رموز

مشهد يعود إلى يوليو 2009 أثناء مصادرة الشرطة الإيرانية عبوات كحول ممنوع تداولها في البلاد (أ ف ب)

اعتقلت السلطات الإيرانية 30 شخصاً يشتبه في انتمائهم إلى "شبكة شيطانية" خلال حفل تضمن تقديم "كحول" كما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية (فارس) اليوم الخميس، في أحدث عملية من هذا النوع في الأسابيع الماضية.

وذكرت وكالة "فارس" أن "18 رجلاً و12 امرأة" اعتقلوا خلال تجمع في محافظة مازندران شمال البلاد من دون تحديد تاريخ عملية الدهم الواسعة، كما نقلت الوكالة عن قائد شرطة المحافظة داوود سفاري زادة قوله، إن قوات الشرطة صادرت "مشروبات كحولية ومخدرات" وعثرت على "علامات ورموز شيطانية" في موقع الحفل.

وأضاف أن الحاضرين قدموا من محافظات أخرى.

وعمليات الدهم الواسعة على تجمعات يطلق عليها اسم "شيطانية" أمر شائع في إيران وتستهدف بصورة عامة تجمعات أو حفلات موسيقية تتضمن تقديم كحول.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

السبت الماضي اعتقلت الشرطة 35 شخصاً في عملية دهم واسعة مماثلة في محافظة خوزستان جنوب غربي البلاد، وفي مايو (أيار) الماضي اعتقل أكثر من 250 شخصاً بينهم ثلاثة أوروبيين غرب العاصمة طهران لترويجهم "للشيطانية".

وسبق أن وصفت السلطات الإيرانية حفلات موسيقى الروك والهيفي ميتال بأنها تجمعات "شيطانية".

وفي يوليو (تموز) 2009، اعتقلت الشرطة ثلاثة أشخاص في مقاطعة أردبيل الشمالية الغربية بسبب "عبادة الشيطان"، وفي مايو من العام نفسه أفادت وسائل إعلام في البلاد اعتقال 104 من "عبدة الشيطان" بعد دهم حفل موسيقي في مدينة شيراز الجنوبية، إذ قيل إن الناس كانوا يشربون الكحول و"يمصون الدماء".

وفي عام 2007 اعتقلت الشرطة 230 شخصاً بعد دهم حفل موسيقي غير قانوني لموسيقى الروك في حديقة قرب طهران.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط