Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيسة بلدية باريس تغطس في نهر السين لطمأنة سباحي الأولمبياد

آن إيدالجو حددت يومي 23 أو 30 يونيو الجاري كموعدين محتملين تأكيداً على تنظيفه وصلاحيته للسباحة

رئيسة بلدية باريس آن إيدالجو ورئيس دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية توني إستانغيت (أ ف ب)

ملخص

تعمل بلدية باريس على تنظيف نهر السين حتى يتمكن الناس من السباحة فيه مرة أخرى، كما حدث خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس عام 1900، لكن مشكلة في الصرف الصحي خلال الصيف الماضي أدت إلى إلغاء منافسة للسباحة قبل الأولمبياد.

قال مكتب آن إيدالجو رئيسة بلدية باريس اليوم الجمعة إن غطستها في نهر السين قبل انطلاق الألعاب الأولمبية من المرجح أن تكون يوم 30 يونيو (حزيران) الجاري.

وقالت إيدالجو إنها ستسبح في نهر السين قبل الألعاب الأولمبية وحددت يومي 23 أو 30 يونيو الجاري كموعدين محتملين.

وقال متحدث باسم البلدية "قالت رئيس البلدية إن الغطسة ستكون في 23 أو 30 يونيو اعتماداً على الطقس وحالة النهر، ومن المحتمل أن تكون في 30 يونيو".

وأدت الأمطار الغزيرة في الأسابيع الماضية إلى زيادة تدفق النهر مما أجبر فريق السباحة الفرنسي في المياه المفتوحة أيضاً على إعادة جدولة حصة تدريبية كان من المقرر إقامتها الإثنين الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتعمل بلدية باريس على تنظيف نهر السين حتى يتمكن الناس من السباحة فيه مرة أخرى، كما حدث خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس عام 1900، لكن مشكلة في الصرف الصحي خلال الصيف الماضي أدت إلى إلغاء منافسة للسباحة قبل الأولمبياد.

وفي الشهر الماضي، كشفت بلدية المدينة رسمياً عن حوض تخزين قادر على استيعاب 46 ​​ألف متر مكعب من مياه الصرف الصحي للحد بشكل كبير من أخطار التلوث في نهر السين، حيث ستقام فعاليات السباحة في المياه المفتوحة ومنافسات الثلاثي خلال ألعاب باريس 2024.

ومن المقرر أن تكشف المدينة عن النتائج الأولية لاختبارات جودة المياه الأسبوع المقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات