Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل تنهي "بيتكوين" 2024 عند 150 ألف دولار؟

يتوقع "ستاندرد تشارترد" مكاسب قوية للعملات المشفرة بعد اهتمام المشرعين الأميركيين بالسوق

تراجعت القيمة السوقية المجمعة بنسبة 3.8 في المئة والعملات تخسر 102 مليار دولار (أ ف ب)

ملخص

سجلت "بيتكوين" ارتفاعاً خلال الأسبوع الأخير بنسبة 2.3 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 69281 دولاراً

بعد ملامستها أعلى مستوى على الإطلاق خلال تعاملات مارس (آذار) الماضي، يرى بنك "ستاندرد تشارترد"، أن الانتخابات الرئاسية الأميركية برزت باعتبارها المحفز الرئيس التالي لسعر "بيتكوين"، مع احتمالات ارتفاع أكبر عملة مشفرة إلى 150 ألف دولار بحلول نهاية هذا العام.

وأصبحت "بيتكوين" قضية ذات اهتمام متزايد بين الحزبين في واشنطن منذ إطلاق أول صندوق متداول في العملة المشفرة في السوق الأميركية مطلع العام الحالي. وتبنت أميركا تاريخياً موقفاً مناهضاً تجاه العملات المشفرة، لكن المشرعين أثاروا أخيراً تساؤلات حول المدة التي يمكن أو ينبغي فيها استمرار ذلك.

وكتب رئيس الأبحاث الرقمية لدى "ستاندرد تشارترد" جيف كندريك، في مذكرة بحثية حديثة، أنه مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأميركية من المرجح أن تقفز "بيتكوين" إلى مستوى 100 ألف دولار، ثم تواصل الصعود إلى مستوى 150 ألف دولار بحلول نهاية 2024 وذلك في حالة فوز دونالد ترمب.

على صعيد التداولات وخلال الساعات الماضية انخفضت القيمة السوقية المجمعة لسوق الـ"كريبتو" بنسبة 3.8 في المئة بخسائر بلغت نحو 102 مليار دولار، بعد أن تراجعت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 2648 مليار دولار في تعاملات نهاية الأسبوع الماضي إلى نحو 2546 مليار دولار في التعاملات الأخيرة.

"بيتكوين" تتراجع إلى 69 ألف دولار

وبعدما لامست "بيتكوين" مستوى أعلى من 73 ألف دولار خلال تعاملات مارس الماضي، شهدت العملة الأقوى في سوق العملات المشفرة خسائر بنسبة 0.3 في المئة خلال الساعات الماضية، فيما سجلت ارتفاعاً خلال الأسبوع الأخير بنسبة 2.3 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 69281 دولاراً.

وانخفضت قيمة العملة السوقية المجمعة إلى مستوى 1365.4 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 53.62 في المئة من إجمال سوق العملات الرقمية المشفرة.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من ناحية القيمة السوقية، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 0.6 في المئة مع تراجع 2.9 في المئة خلال التعاملات الاخيرة مسجلة مستوى 3685 دولاراً، ونزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 442.8 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 17.39 في المئة من إجمال السوق.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 112.4 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.41 في المئة.

وفيما حلت عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من ناحية القيمة السوقية، سجلت خسائر بنسبة اثنين في المئة خلال الساعات الماضية مع صعود بنسبة 13.3 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها عند مستوى 679.50 دولار، واستقرت قيمتها السوقية المجمعة عند 100.3 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 3.93 في المئة من إجمال القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

وسجلت عملة "سولانا" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من ناحية القيمة السوقية خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 2.6 في المئة مع تراجع 3.6 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 159.15 دولار، ونزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى 73.3 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية 2.87 في المئة من إجمال السوق.

"تون كوين" تحافظ على مكاسب أسبوعية قوية

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز السادس، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند 32.19 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 1.26 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحلت عملة "أكس ريبل" في المركز السابع، وفيما سجلت خسائر خلال تعاملات الأسبوع الأخير 4.4 في المئة، تراجعت 1.3 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.494 دولار، وانخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 27.4 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ 1.07 في المئة.

وحلت عملة "دوغ كوين" في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية 1.7 في المئة فقد سجلت تراجعاً 8.3 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 0.145 دولار، ونزلت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 21.08 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ 0.82 في المئة من إجمال القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما جاءت عملة "تون كوين" في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من ناحية القيمة السوقية، فسجلت خسائر خلال الساعات الماضية 3.9 في المئة مع صعود 11.5 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند 7.11 دولار، واستقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 17.29 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.67 في المئة من إجمال القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما سجلت عملة "كاردانو" التي جاءت في المركز الـ10 بين أكبر 10 عملات رقمية، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 1.7 في المئة، فقد تكبدت خسائر أسبوعية بنسبة 3.2 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.437 دولار، وتراجعت قيمتها السوقية المجمعة إلى 15.6 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 0.61 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية