Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

روسيا وبيلاروس تطلقان المرحلة الثانية من مناورات نووية تكتيكية

قتيلان في تحطم طائرة عسكرية روسية خلال تدريبات في أوسيتيا الشمالية

طائرات مقاتلة خلال المرحلة الثانية من تدريبات نووية تكتيكية مشتركة بين روسيا وبيلاروس (وزارة الدفاع الروسية/رويترز)

ملخص

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوامر لجيش بلاده الشهر الماضي بإجراء تدريبات على نشر أسلحة نووية تكتيكية.

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء إن قوات من روسيا وبيلاروس بدأت المرحلة الثانية من تدريبات نووية تكتيكية في روسيا، وذكرت أن التدريبات تهدف إلى التأكد من جهوزية الأفراد والمعدات العسكرية في البلدين لحماية سيادة وسلامة أراضيهما، مضيفة أن التدريبات ستتناول الاستخدام القتالي للأسلحة النووية غير الإستراتيجية.

وأصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوامر لجيش بلاده الشهر الماضي بإجراء تدريبات على نشر أسلحة نووية تكتيكية في أعقاب ما قالت موسكو إنها تهديدات صدرت من فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

قتيلان في تحطم طائرة

في غضون ذلك أدى تحطم طائرة عسكرية روسية خلال رحلة تدريبية داخل أوسيتيا الشمالية في القوقاز إلى مقتل طاقمها المكون من شخصين، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن وزارة الدفاع قولها، "تحطمت طائرة من طراز ’سو-34‘ تابعة للقوات الجوية الروسية خلال طلعة تدريبية في منطقة جبلية في جمهورية أوسيتيا الشمالية -ألانيا".

وأوضح المصدر أن "الطائرة تحطمت في منطقة خالية" مما أسفر عن مقتل طاقمها المكون من شخصين، مضيفاً أن الحادثة "لم تلحق أية أضرار على الأرض"، من دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وعزت الوزارة الحادثة إلى عطل فني، بحسب معلومات أولية، مشيرة إلى أن لجنة تحقيق توجهت إلى مكان الحادثة للكشف عن ملابساتها.

وتقع أوسيتيا الشمالية المتاخمة لجورجيا في منطقة القوقاز الجبلية وعلى بعد حوالى 800 كيلومتر من خط المواجهة مع أوكرانيا.

وفي الثامن من يونيو (حزيران) الجاري أعلنت روسيا أنها صدت هجوماً بطائرات مسيرة أوكرانية استهدف مطاراً عسكرياً في أوسيتيا الشمالية، وكان الأول في هذه المنطقة منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات