Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المنتخب الإنجليزي في صراع مع الوقت والإصابات قبل انطلاق يورو 2024

بيلينغهام وساكا وفودين يثيرون القلق في صفوف "الأسود الثلاثة"

تعرض المنتخب الإنجليزي لاختبارات صعبة بإصابة عدد من أهم لاعبيه قبل أيام على انطلاق "يورو 2024" (أ ف ب)

ملخص

القلق يضرب منتخب إنجلترا بسبب الخماسي الأساسي، وساوثغيت يحدد موعد رحيله من منصبه

يستعد المنتخب الإنجليزي لمشوار جديد من أجل ترويض بطولة كأس الأمم الأوروبية التي فشل في تحقيقها طوال النسخ الماضية خلال المنافسات التي ستقام في ألمانيا في الفترة بين الـ14 من يونيو (حزيران) الجاري حتى منتصف يوليو (تموز) المقبل.

ويتنافس منتخب إنجلترا في المجموعة الثالثة بالنسخة الـ17 في تاريخ البطولة مع منتخبات سلوفينيا والدنمارك وصربيا، ضمن مجموعة ستكون فيها الصراعات البدنية خلال المباريات على أعلى مستوى، مما سيصعب الأمور على "الأسود الثلاثة" لأنه المرشح الأقوى للتأهل من المجموعة في مركز الصدارة والمنافسة على اللقب والتتويج به.

وشارك المنتخب الإنجليزي في بطولة "يورو" من قبل في 10 نسخ، ودع دور المجموعات في أربع مناسبات، وخرج من دور الـ16 مرة واحدة ومن دور ربع النهائي مرتين، بينما حصد المركز الثالث في نسختي 1968 و1996، وكان موجوداً في النهائي مرة واحدة فقط وهي النسخة الأخيرة عندما خسر أمام المنتخب الإيطالي.

يمتلك المنتخب الإنجليزي في النسخة الحالية كثيراً من اللاعبين المميزين على رأسهم نجم ريال مدريد جود بيلينغهام وجناح مانشستر سيتي فيل فودين وزميله في الدفاع كايل ووكر، ولاعب أرسنال بوكايو ساكا والمهاجم المخضرم هاري كين، مما يزيد أسهم "الأسود الثلاثة" من أجل المنافسة على اللقب بقوة.

ويضرب القلق المدير الفني للمنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغيت بسبب بعض النجوم في صفوفه قبل مواجهة المنتخب الصربي في الجولة الأولى من البطولة الأحد المقبل.

وتحيط الشكوك بمشاركة خمسة لاعبين بسبب حالهم البدنية بعد تعرضهم للإجهاد خلال الفترة الأخيرة من الموسم مع فرقهم.

ووفقاً لما نشرته تقارير صحافية إنجليزية، يبدي ساوثغيت قلقه بعض الشيء بسبب حال بيلينغهام وفودين وساكا وجون ستونز ولوك شو، فلن يقوم بإشراكهم في المباريات حتى يتأكد أنهم في كامل لياقتهم وكي لا تتفاقم أي إصابة لديهم أو يتعرضون لإجهاد أكبر ويخسر مجهودهم في بقية المباريات.

ورأت التقارير أن خسارة واحد من هؤلاء اللاعبين في مباريات المنتخب الإنجليزي منذ بداية المنافسات ستكون ضربة قوية لصفوف "الأسود الثلاثة"، إذ لم يشارك بيلينغهام في وديتي أيسلندا والبوسنة والهرسك بسبب انتهاء موسمه مع ريال مدريد الإسباني بخوض مواجهة نهائي دوري أبطال أوروبا والتتويج باللقب على حساب بوروسيا دورتموند الألماني بداية الشهر الجاري.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويعاني ستونز كدمة في الكاحل ولم يتبين حتى الآن موقفه النهائي، إلى جانب مشاركة شو في 15 مباراة فقط مع مانشستر يونايتد في جميع البطولات خلال الموسم المنتهي، مما قد يجعله بعيداً من مستواه.

وأوضحت صحيفة "تلغراف" أن نجم تشيلسي كول بالمر سيكون بديل بيلينغهام في تشكيل إنجلترا في حال ابتعاد نجم ريال مدريد من المشاركة أساسياً في مواجهة صربيا.

وتحدث ساوثغيت (53 سنة) عن مستقبله مع المنتخب الإنجليزي وعن قيمة تتويجهم بكأس الأمم الأوروبية في النسخة التي ستقام في ألمانيا.

وقال "إذا لم نفُز باللقب ربما لن أكون موجوداً هنا بعد الآن، ربما تكون هذه الفرصة الأخيرة، وأعتقد بأن ما يقارب نصف المدربين الوطنيين سيغادرون مناصبهم بعد البطولة، وهذه هي طبيعة كرة القدم".

وأردف أنه "إذا كنا نريد أن نكون فريقاً رائعاً وأن أكون مدرباً كبيراً، فعلينا تقديم أداء مميز في اللحظات الحاسمة والبطولات الكبيرة".

ويكمل منتخب إنجلترا مشواره في دور المجموعات بمواجهة الدنمارك في الجولة الثانية في الـ20 من يونيو الجاري، وسلوفينيا في الجولة الثالثة ا في الـ25 من الشهر نفسه.

ويتأهل من دور المجموعات المتصدر والوصيف في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث لدور الـ16 وتبدأ مرحلة خروج الخاسر.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة