Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيم جونغ: كوريا الشمالية "رفيق سلاح لا يقهر" لروسيا

أشاد بجهود موسكو الرامية لبناء دولة قوية عبر ردع وسحق كل التحديات والعقوبات والضغوط التي تمارسها "القوى المعادية"

وطدت بيونغ يانغ وموسكو علاقاتهما الدبلوماسية والأمنية بصورة متزايدة (أ ف ب)

ملخص

كوريا الشمالية تتباهى بعلاقات "لا تقهر" مع روسيا، وسط أنباء عن زيارة وشيكة يقوم بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى كوريا الشمالية وفيتنام خلال الأسابيع المقبلة.

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية اليوم الأربعاء، أن الزعيم كيم جونغ أون قال في رسالة بعثها إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن بلاده "رفيق سلاح لا يقهر" لروسيا، وسط تكهنات بعزم بوتين القيام بزيارة وشيكة إلى كوريا الشمالية.

وبمناسبة العيد الوطني لروسيا، قال كيم إن اجتماعه مع بوتين في قاعدة روسية لإطلاق الصواريخ إلى الفضاء العام الماضي، أسهم في تعزيز "العلاقة الاستراتيجية التي تعود إلى قرن من الزمان".

وجاءت الرسالة بعدما ذكرت صحيفة "فيدوموستي" الروسية أول من أمس الإثنين أن بوتين سيزور كوريا الشمالية وفيتنام خلال الأسابيع المقبلة.

وقال مسؤول في فيتنام إن زيارة بوتين إلى فيتنام مقررة يومي 19 و20 يونيو (حزيران) الجاري لكن لم يتم تأكيدها بعد، فيما قال الكرملين إن روسيا تريد تعزيز التعاون مع كوريا الشمالية "في جميع المجالات" لكنه لم يؤكد موعد الزيارة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسافر كيم خلال شهر سبتمبر (أيلول) الماضي إلى أقصى شرق روسيا، حيث قام بجولة في قاعدة فوستوشني كوزمودروم الفضائية، ووعده بوتين بمساعدته في صنع الأقمار الاصطناعية.

وأشاد كيم بروسيا لتحقيقها نتائج في جهودها الرامية لبناء دولة قوية عبر "ردع وسحق كل التحديات والعقوبات والضغوط التي تمارسها القوى المعادية".

ووطدت بيونغ يانغ وموسكو العلاقات الدبلوماسية والأمنية بصورة متزايدة، وتبادلتا زيارات وفود حكومية وبرلمانية وغيرها في الأشهر القليلة الماضية.

ومن المقرر أن تزور مجموعة من المسؤولين الكوريين الشماليين المعنيين بالأمن العام روسيا هذا الأسبوع.

ووجه مسؤولون في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اتهامات إلى بيونغ يانغ بإرسال أسلحة إلى روسيا لدعم حربها ضد أوكرانيا مقابل مساعدات تكنولوجية في برامجها النووية والصاروخية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار