Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"أمبري": الحوثيون استهدفوا سفينة جنوب غربي الحديدة

زورق صغير اصطدم بمؤخرتها والحادثة ألحقت أضراراً بغرفة المحرك

تأثرت الملاحة البحرية في المنطقة بسبب أخطار أمنية (رويترز)

ملخص

قالت شركة "أمبري" في مذكرة "تشير التقييمات إلى أن السفينة كانت تقع ضمن فئة السفن التي يستهدفها الحوثيون وقت حدوث الواقعة".

قالت شركتان للأمن البحري ومصادر في قطاع الشحن اليوم الأربعاء إن سفينة شحن مملوكة لجهة يونانية تعرضت لهجوم من زورق صغير قبالة ميناء الحديدة في اليمن على البحر الأحمر مما ألحق أضراراً بغرفة المحرك.

وذكرت شركة "أمبري" البريطانية لأمن الملاحة البحرية أن السفينة "توتور" تعرضت للهجوم على بعد نحو 67.7 ميل بحري (109 كيلومترات) جنوب غربي الحديدة باليمن، وتشير ملابسات الواقعة إلى أن الهجوم نفذه المسلحون الحوثيون في اليمن.

وأضافت في مذكرة أن "تقييمات أمبري تشير إلى أن السفينة كانت تقع ضمن فئة السفن التي يستهدفها الحوثيون وقت حدوث الواقعة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن زورقاً صغيراً يراوح طوله ما بين خمسة وسبعة أمتار أبيض اللون اصطدم بمؤخرة سفينة الشحن.

وأوضح مصدران يونانيان في قطاع الشحن، طلبا عدم الكشف عن هويتيهما، أن السفينة التي ترفع علم ليبيريا تعرضت لأضرار خلال ما يبدو أنه هجوم متعمد، مردفين أن المياه تسربت إلى غرفة المحرك.

وأفاد مصدر في وزارة الشحن اليونانية بأن السفينة كانت في طريقها إلى الهند، مؤكداً الواقعة.

ولم يتسنَّ الحصول على تعليق بعد من الجهة اليونانية المشغلة للسفينة.

ويهاجم الحوثيون الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء والمناطق الأكثر كثافة سكانية في اليمن، سفن شحن تمر عبر البحر الأحمر منذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي تضامناً مع الفلسطينيين في الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس"، وتردّ الولايات المتحدة وبريطانيا على تلك الاعتداءات بضربات على اليمن منذ فبراير (شباط) الماضي.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار