Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تراجع أسعار السفر من لندن إلى باريس مع عزوف السياح عن الأولمبياد

حصري: تذاكر "يوروستار" تنخفض إلى أقل من 100 جنيه استرليني، ورحلات "راين إير" بـ15 جنيهاً فقط

مشاهدة انخفاض الأسعار: تماثيل على واجهة محطة غار دو نورد في باريس، محطة قطارات "يوروستار" الآتية من لندن (سايمون كالدر)

ملخص

نظراً لانخفاض الطلب عن المتوقع على أولمبياد باريس 2024، انخفضت أسعار رحلات "يوروستار" ورحلات الطيران من لندن إلى باريس بشكل ملحوظ، كما بلغت معدلات إشغال الفنادق في باريس أقل من المعتاد، ما أدى إلى انخفاض سعر الغرف أيضاً

أقدمت شركة "يوروستار" على تخفيض أسعار تذاكر القطارات المتجهة من لندن إلى باريس في أواخر يوليو (تموز)، وذلك بعد عزوف المسافرين البريطانيين عن زيارة العاصمة الفرنسية خلال دورة الألعاب الأولمبية. وشهدت بعض الأسعار انخفاضاً ملحوظاً تجاوز الثلث خلال أسبوعين فقط.

ولم يقتصر الانخفاض على أسعار تذاكر القطارات فحسب، بل امتد ليشمل أسعار تذاكر الطيران إلى المنطقة أيضاً، إذ انخفض سعر بعض رحلات شركة "راين إير" Rayanair إلى مطار بوفيه [قرب باريس] إلى 15 جنيهاً استرلينياً فقط (نحو 20 دولاراً).

وكانت "اندبندنت" قد رصدت أسعار تذاكر رحلات القطار المغادرة من المملكة المتحدة إلى باريس في اليوم التالي لحفل افتتاح الأولمبياد، الموافق السبت 27 يوليو، وأشارت إلى أن متوسط سعر التذكرة قبل أسبوعين من محطة سانت بانكراس الدولية في لندن إلى باريس كان 229 جنيهاً (290 دولاراً)، في حين بلغ أقل سعر 143 جنيهاً (181 دولاراً).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى رغم أن الأسعار عادة ما ترتفع مع اقتراب موعد المغادرة، إلا أن التوقعات التي أشار إليها مسؤولو السياحة في باريس بانخفاض معدلات إشغال الفنادق في باريس خلال فترة الصيف، دفعت شركة "يوروستار" إلى خفض أسعار تذاكرها بنحو 26 جنيهاً. وانخفض الآن سعر أرخص تذكرة ذهاب فقط إلى أقل من 100 جنيه للمرة الأولى، وبلغ 98 جنيهاً، مسجلاً انخفاضاً إجمالياً بنسبة 11 في المئة خلال أسبوعين.

ولم تتوقف موجة التخفيضات عند هذا الحد، بل شملت رحلة المغادرة الساعة 6:01 مساء التي انخفض سعر تذكرتها بنسبة 35 في المئة ليصل إلى 143 جنيهاً، وتراجع سعر تذكرة الدرجة القياسية المميزة بمقدار 26 جنيهاً ليصبح 207 جنيهات.

وانعكس هذا التوجه أيضاً على أسعار تذاكر الطيران التي انخفضت بشكل حاد. فعلى سبيل المثال، يمكن للمسافرين في يوم السبت 27 يوليو شراء تذكرة طيران (نحو 505 أميال) من بلفاست إلى بوفيه (75 كلم شمال باريس)، والتي تعتبرها شركة الطيران بمثابة باريس، مقابل 15 جنيهاً فقط، بينما تبلغ تكلفة الرحلة من مانشستر 27 جنيهاً ومن برمنغهام 35 جنيهاً.

أما بالنسبة لمطار شارل ديغول الذي يتميز بموقعه المركزي، فتقدم شركة طيران "إيزي جت" easyJet رحلات من بريستول مقابل 97 جنيهاً (123 دولاراً).

وتنعكس هذه التخفيضات على قطاع الفنادق أيضاً، حيث لا يزال نحو نصف الغرف في العاصمة الفرنسية شاغراً خلال فترة الأولمبياد، التي تستمر فعالياتها حتى 11 أغسطس (آب). وقد بدأت أسعار الغرف المزدوجة في الفنادق الرئيسة ذات الموازنة المحدودة في الانخفاض إلى أقل من 100 جنيه في الليلة.

ومن وجهة نظر الحضور السياحي، من المرجح أن تكون المدينة فارغة. ستكون هناك بعض الصعوبات في وسائل النقل، ولكن المكافأة ستكون الاستمتاع بمعالم جذب واحدة من أجمل مدن أوروبا في عزلة رائعة.

© The Independent

المزيد من منوعات