Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الحكومة اليمنية تندد باستهداف الحوثي أركان حربها في تعز

اعتبرت الهجوم "غادراً" إذ جاء خلال العيد وعلى جانب طريق افتتحته الميليشيات أخيراً بعد حصار المدينة لسنوات

نجا رئيس أركان حرب تعز اللواء عبدالعزيز المجيدي من محاولة استهداف الحوثي  (وكالة سبأ)

ملخص

أوضح المتحدث باسم الحكومة معمر الأرياني أن استهداف القيادات العسكرية يؤكد مجدداً أن ميليشيات الحوثي لا عهد لها ولا ميثاق، كما يكشف نواياها المبيتة لتقويض فرص التهدئة

نددت الحكومة الشرعية في اليمن بإقدام ميليشيات الحوثي باستهداف أركان الحرب التابع للحكومة في تعز، وعدد من العناصر العسكرية والمدنية الذين قالوا إن الحوثي استهدف تصفيتهم أثناء قيامهم بجولة على إحدى المعسكرات بمناسبة العيد إلا أنهم نجوا على رغم الإصابات، معتبرة الخطوة "اعتداء غادراً وجباناً".

وأوضح المتحدث باسم الحكومة معمر الأرياني أن الاستهداف أسفر عن إصابة مدير مديرية القاهرة، وأربعة من أفراد الجيش الوطني، ووقع على بعد أقل من 500 متر عن الطريق الذي أعيد فتحه أخيراً (الكمب- القصر الجمهوري)، بعد عشرة أعوام من الحصار الذي فرضته ميليشيات الحوثي على المحافظة.

وأشار إلى أن ذلك "يؤكد من جديد أن ميليشيات الحوثي لا عهد لها ولا ميثاق ولا ذمة، كما يكشف نواياها المبيتة لتقويض فرص التهدئة، وأي خطوات تهدف لتخفيف المعاناة والأعباء عن كاهل المواطنين، واغتيال فرحة أبناء تعز وكل اليمنيين بتخفيف الحصار الجائر الذي تفرضه على المحافظة منذ قرابة عقد من الزمن". ولم يعلق الحوثيون على التهم.

وكان رئيس أركان حرب محور تعز، اللواء عبدالعزيز المجيدي، نجا من محاولة الاستهداف أثناء تفقده أوضاع المقاتلين من أبناء الجيش في عدد من المواقع والجبهات غرب المدينة، والتي أسفرت عن إصابة خمسة أفراد بينهم مدير مديرية القاهرة.

وفي أعقاب استهدافه قال المجيدي إن "العملية التي تعرض لها وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية والمدنية، لن تثنيهم ومعهم أبناء تعز الشرفاء على مواصلة جهودهم الوطنية المخلصة لمواجهة الميليشيات الحوثية، وتخليص المحافظة من أعمالها الإرهابية التي تستهدف من خلالها المدنيين بينهم النساء والأطفال"، بحسب وكالة اليمن الرسمية.

في غضون ذلك فرضت الولايات المتحدة الأميركية، أمس الاثنين، عقوبات جديدة على مجموعة الحوثي المدعومة من إيران.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، "صنفنا 3 أفراد و6 كيانات سهلت شراء الأسلحة للحوثيين، كما صنفنا سفينة واحدة مملوكة من أحد الكيانات التي تم فرض عقوبات عليها، واعتبرناها ممتلكات محظورة".

وشدد المتحدث باسم الخارجية الأميركية على التزام واشنطن باستخدام "الأدوات المتاحة لنا لعرقلة تدفق المواد العسكرية إلى اليمن، التي تمكن الحوثيين من شن هذه الهجمات الإرهابية".

وأشار إلى أن "هجمات الحوثيين ضد السفن التجارية غير المسلحة تستمر في عرقلة الملاحة في ممر مائي حيوي".

وقالت نائبة المتحدث باسم بالبنتاغون، سابرينا سينغ، الإثنين، إن الحوثيين شنوا أكثر من 190 هجوماً على السفن التجارية وأصول البحرية الأميركية في البحر الأحمر وخليج عدن منذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وشن الحوثيون، هجمات في الأسبوع الماضي. وتعرضت سفينة الشحن M/V Tutor، وهي ناقلة بضائع ضخمة، الأربعاء، للاستهداف بزورق حوثي مسيّر، مما أدى إلى هجر الطاقم للسفينة وفقدان أحد البحارة المدنيين.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات