Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسرائيل تستهدف سيارة شمال صور و"حزب الله" يراقب حيفا

نشر الحزب فيديو لما قال إنها لقطات صورتها طائرة مسيرة تابعة له لمواقع في إسرائيل منها موانئ بحرية ومطارات

تصاعد الدخان في الجانب الإسرائيلي من الحدود مع لبنان جراء صواريخ "حزب الله" (رويترز)

ملخص

تعمل الولايات المتحدة وفرنسا على التوصل إلى تسوية عن طريق التفاوض لإنهاء الأعمال القتالية التي تجري على الحدود الجنوبية للبنان.

استهدف الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء سيارة عند مفرق البرغلية شمال مدينة صور وهرعت سيارات الإسعاف إلى المكان، وفق ما أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية في لبنان.

كما طال القصف الإسرائيلي اليوم عدداً من القرى جنوب لبنان، بما فيها أطراف بلدة الخيام وأطراف بلدة راشيا الفخار وأطراف كفرشوبا ووادي بلدة شبعا في قضاء حاصبيا حيث اشتعلت النيران جراء القصف.

في المقابل، أعلن "حزب الله" اليوم استهداف "دبابة ميركافا داخل موقع حدب يارين بمسيّرة انقضاضية"، مؤكداً أنه أصابها "إصابة مباشرة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"حزب الله" يراقب حيفا

كما  نشر الحزب اليوم مقطعاً مصوراً تحت عنوان "هذا ما رجع به الهدهد" مدته تسع دقائق و31 ثانية، لما قال إنها لقطات صورتها طائرة مراقبة تابعة له لمواقع في إسرائيل منها موانئ بحرية ومطارات لمدينة حيفا.

وتقع حيفا على بعد 27 كيلومتراً من الحدود اللبنانية.

وقال الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله في نوفمبر (تشرين الثاني) 2023، إن الحزب يرسل طائرات مسيرة فوق حيفا لإجراء عمليات مراقبة.

ويظهر الفيديو الذي نشره الحزب صوراً عالية الدقة لمجمع صناعات عسكرية في حيفا ولمدينة كريوت ذات الكثافة السكانية ولميناء حيفا.

وأرسل "جزب الله" طائرات مسيّرة لغرضي المراقبة وشن هجمات إلى إسرائيل في الأشهر الثمانية الماضية وسط تبادل لإطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي بالتزامن مع الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وتعمل الولايات المتحدة وفرنسا على التوصل إلى تسوية عن طريق التفاوض لإنهاء الأعمال القتالية التي تجري على الحدود الجنوبية للبنان.

ويتبادل "حزب الله" إطلاق النار مع إسرائيل منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة. وأطلق الأسبوع الماضي أكبر وابل من الصواريخ والطائرات المسيّرة حتى الآن على مواقع عسكرية إسرائيلية، بعد أن أودت ضربة إسرائيلية بقيادي كبير في الحزب.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط