Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

متزلجة سعودية تستعرض مهاراتها على قمم ثلوج سويسرا

تستكشف شريفة السديري مجتمع اللعبة من خلال خوض السباقات والمنافسات

ملخص

التزلج على الثلج يشمل رياضات متنوعة من ضمنها، التزلج الريفي على الثلج والتزلج على جبال الألب والتزلج على الجليد والقفز على الجليد والتزلج السريع والتزلج على الجليد.

تحدت الجليد وتركت آثاراً مشرقة خلفها إنها المتزلجة السعودية شريفة السديري التي انضمت إلى جوار لاعبات سعوديات لتمثيل المنتخب الأخضر في التزلج على الثلج بأناقة وإتقان.

والتزلج على الثلج يشمل رياضات متنوعة من ضمنها، التزلج الريفي على الثلج والتزلج على جبال الألب والتزلج على الجليد والقفز على الجليد والتزلج السريع والتزلج على الجليد.

تبلغ نسبة الإناث في رياضة التزلج على الثلج نحو 23 في المئة على صعيد عالمي بحسب ما أشارت إليه إحصاءات جيتنكس للعام 2023.

 

 

إلى جوارهن، خاضت شريفة تجربتها التي تصفها بالملهمة، إذ كانت رحلة سياحة عائلية إلى جبال الألب في سويسرا وراء كل القصة، بحسب ما أفادت.

وتقول "قادتني رحلة عائلية جذابة ومثيرة لاستكشاف عالم مدهش زاد شغفي".

مضت في قولها "كنت في العاشرة حين لمست تأثير رياضة التزلج ووقعها على نفسي، إنها تحررني بكل ما تحويه من طاقة المغامرة والمخاطرة، وبعد كل تجربة أراني أكثر سعادة".

وجدت عائلة شريفة أن التزلج على الثلج نشاط مثير وممتع لأفراد الأسرة، على رغم تصنيفها ضمن ثالث أخطر رياضة على صعيد عالمي بحسب أهل الاختصاص.

 

 

 تواصل عضو المنتخب السعودي للرياضات الثلجية حديثها "بعد مضي فترة من الزمن على ممارستها بصورة متقطعة، اتخذت القرار، أردت أن يتطور أدائي فمنحتها (تقصد اللعبة) الوقت الكافي لصقل مهارتي وتقويتها، وشاركت في سباقات تزلج تحت مظلة أندية متخصصة في سويسرا، وحرصت على الانضباط في أداء تمارين مكثفة لتقوية عضلات يديّ وقدميّ، وبمرور الوقت لمست تطوراً ملحوظاً في أدائي للرياضة التي تهدف للوصول إلى قمة الجبل بأسرع وقت بعد تخطي العوائق والحواجز".

الانضمام لتمثيل البلاد

ماذا حدث بعد ذلك؟ تستطرد شريفة، "لاحقاً شاهدت ما آلت إليه الرياضة في السعودية وكيف أصبح للإناث دور في تمثيل البلاد، ولا أخفي جمال مشاعري في الانضمام لهذه الكوكبة البارزة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تابعت "في هذه الحقبة المليئة بالشغف والأحلام تحولت هوايتي الشخصية إلى مستقبل ملهم بفضل جهود ولي العهد ووزير الرياضة، حفظهما الله، في النهوض بهذه المنظومة العظيمة مما ضاعف رغبتي لمواكبة التطور والتغيير والوقوف بجانب نظيرتي الامرأة والدفع بتقدمها نحو الأمام لتحقيق رؤية 2030".

 

 

شاركت شريفة ضمن سباق سكاي دبي المنظم في الإمارات، تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، بوصفها أول سعودية تخوض سباق التزلج خارجياً، وخاضت قبلها معسكراً في مدينة ساس السويسرية المرتفعة.

وأردفت أنها "لعبة مثيرة للغاية تزيد صعوبتها حين يقرر اللاعب التحول من هاوٍ إلى محترف وذلك يستلزم الوقت والجهد معاً".

اكتشاف مجتمع اللعبة

شاركت شريفة خلال العام الحالي ضمن 11 منافسة أقيمت في سويسرا وإيطاليا وفرنسا تحت مظلة الاتحاد السعودي، بجانب خوضها ثمانية معسكرات رياضية منذ التحاقها بالاتحاد رسمياً.

 

 

وتعكف حالياً على تقوية عضلات قدميها ويديها من خلال الخضوع لتمارين مكثفة استعداداً لخوض منافسات الموسم القادم،

وأكدت أنها تسعى إلى الدخول في مجتمع اللعبة من خلال "خوض منافسات عدة تؤهلني قريباً للمشاركة ضمن المحافل الكبرى والوقوف أمام لجان حكم ومواجهة المنافسين والاستعداد لوجود جمهور متفرج بثقة ومسؤولية، كما أطمح إلى تمثيل البلاد لدى الغرب أفضل تمثيل".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة