Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

4 قتلى بإطلاق نار بين الشرطة المكسيكية وتجار مخدرات

وقع قرب الحدود مع الولايات المتحدة عندما طارد الأمن شاحنة تنقل مسلحين

وقع إطلاق النار عندما كانت الشرطة تطارد شاحنة صغيرة تنقل رجالاً مسلحين (رويترز)

ملخص

تعد طرقات هذه المنطقة من الأخطر في البلاد بسبب خطر التعرض للخطف والابتزاز من جانب عصابات إجرامية

قتل شرطي وثلاثة أشخاص آخرين يشتبه في أنهم من تجار مخدرات أمس الأحد خلال مواجهة مسلحة في مدينة ماتاموروس في شمال شرقي المكسيك وفق ما أعلنت السلطات.

ووقع إطلاق النار عندما كانت الشرطة تطارد شاحنة صغيرة تنقل رجالاً مسلحين على ما كتبت حكومة ولاية تاماوليباس حيث تقع ماتاموروس عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضحت السلطات المحلية أن ثلاثة منهم قتلوا فيما لاذ آخر بالفرار مشيرة أيضاً إلى مقتل "عنصر في حرس الولاية" وهم جهاز أمني محلي.

وتشهد ماتاموروس الواقعة عند الحدود مع ولاية تكساس الأميركية مواجهات بين عصابة "كلان ديل غولفو" وكارتلات (مجموعات متحالفة) منافسة مثل لوس زيتاس على ما توضح السلطات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتعاني ولاية تاماوليباس كثيراً من الاتجار بالمخدرات. وتشكل مدينة ماتاموروس محطة على طريق المهاجرين الذين يعبرون بطريقة غير نظامية نهر ريو غراندي للتوجه إلى الولايات المتحدة.

وتعد طرقات هذه المنطقة من الأخطر في البلاد بسبب خطر التعرض للخطف والابتزاز من جانب عصابات إجرامية.

في مارس (آذار) 2023 خطف عناصر يشتبه في أنهم من كلان ديل غولفو أربعة أميركيين، قتل اثنان منهما.

وخطف نحو 32 مهاجراً من فنزويلا وهندوراس في يناير (كانون الثاني) عندما كانوا يسافرون في حافلة على طريق سريع يربط بين رينوسا وماتاموروس في رحلة تمتد على أقل من 90 كيلومتراً.

وأسفرت أعمال العنف المرتبطة بالكارتلات عن أكثر من 150 ألف قتيل و100 ألف مفقود في المكسيك منذ عام 2006 عندما باشر الرئيس فيليبي كالديرون (2006-2012) حملة عسكرية على الاتجار بالمخدرات.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار