Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انتشال 20 جثة بعد حريق داخل مصنع بطاريات في كوريا الجنوبية

السلطات تدفع بعشرات المعدات وإخماد الجزء الأكبر من اللهب

ملخص

 تعود ملكية المصنع المحترق لمجموعة "أريسيل" الكورية الجنوبية الرئيسة في صناعة البطاريات، ويقع في هواسيونغ جنوب العاصمة سيول.

عثرت فرق الإغاثة في كوريا الجنوبية على نحو 20 جثة اليوم الإثنين بعد السيطرة على حريق هائل اندلع داخل مصنع لبطاريات الليثيوم، بحسب ما أفادت وكالة "يونهاب" للأنباء.

وقالت الوكالة إنه "عثر على نحو 20 جثة" في الموقع، بينما أوضح عنصر الإطفاء كيم جين يونغ لوسائل الإعلام أنهم تمكنوا من إخماد الجزء الأكبر من الحريق داخل الموقع، مضيفاً أنهم يسحبون الجثث من المبنى المتفحم.

وتعود ملكية مصنع البطاريات لمجموعة "أريسيل" الكورية الجنوبية الرئيسة في صناعة البطاريات، ويقع في هواسيونغ جنوب العاصمة سيول.

 

 

وتأسست شركة "أريسيل" عام 2020، وتنتج بطاريات الليثيوم الأساس لأجهزة الاستشعار والاتصالات اللاسلكية.

وكان المسؤول في فرق الإطفاء كيم جين يونغ قال لوسائل الإعلام، "لا نزال عاجزين عن الدخول والقيام بعمليات إنقاذ، وسنفعل ذلك ما إن يصبح الحريق تحت السيطرة".

وأظهرت لقطات نشرتها وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء سحب دخان كثيف تتصاعد في السماء فوق المصنع فيما النيران مندلعة داخله، كما شوهدت عشرات معدات الإطفاء أمام المصنع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأصدر الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يوول تعليمات طارئة إلى السلطات طالباً "حشد كل الموظفين والمعدات للتركيز على البحث عن الأفراد وإنقاذهم".

وشدد رئيس البلاد أيضاً على أن السلطات تتحمل مسؤولية "ضمان سلامة عناصر الإطفاء، نظراً إلى الانتشار السريع للنيران".

وفيما تتواصل جهود فرق الإطفاء والإغاثة، قال جين يونغ إن الحريق بدأ بعد انفجار سلسلة من خلايا البطاريات داخل مستودع يحوي 35 ألف وحدة، مضيفاً أنه لم يتضح بعد سبب الانفجار.

 

 

وتعد كوريا الجنوبية من كبار منتجي البطاريات، ولا سيما تلك التي تستخدم في السيارات الكهربائية، وتزوّد مصانعها بطاريات لمصنعي المعدات الكهربائية عبر العالم، ومن بينها شركة "تيسلا".

أما مسؤولو إدارة إطفاء محلية فقالوا إن حريقاً اندلع داخل مصنع لبطاريات الليثيوم في كوريا الجنوبية اليوم الإثنين مما أسفر عن مقتل 16 شخصاً في الأقل وفقدان خمسة آخرين.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات