Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعثة إيران لدى الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من "حرب إبادة" إذا هاجمت لبنان

الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ "موجة من الهجمات" ضد أهداف تابعة لـ"حزب الله"

ارتفع مستوى التوتر هذا الشهر بسبب تزايد القصف (رويترز)

ملخص

تتزايد المخاوف من اتساع رقعة الحرب في المنطقة على خلفية تبادل القصف بين إسرائيل و"حزب الله" في لبنان

قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة أمس الجمعة إنه إذا شرعت إسرائيل في "عدوان عسكري شامل" على لبنان "فستندلع حرب إبادة".

وأضافت البعثة الإيرانية في منشور على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي أنه في مثل هذه الحالة فإن "كل الخيارات بما في ذلك المشاركة الكاملة لـ’محور المقاومة‘ ستكون مطروحة على الطاولة". 

وتتزايد المخاوف من اتساع رقعة الحرب في المنطقة على خلفية تبادل القصف بين إسرائيل و"حزب الله" في لبنان. وارتفع مستوى التوتر هذا الشهر بسبب تزايد القصف.

من جانبه قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أمس الجمعة إن إسرائيل "لا تسعى إلى الحرب" مع "حزب الله" وإن الحل الدبلوماسي هو الأفضل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن غالانت أكد أن إسرائيل تجري الاستعدادات والتخطيط لصراع أوسع نطاقاً، وقال إن الكرة في ملعب "حزب الله".

وأعلن "حزب الله" أمس الجمعة إطلاق "عشرات" الصواريخ على قاعدة عسكرية بالقرب من كريات شمونة وطائرات من دون طيار محملة بالمتفجرات أطلقت على موقع عسكري آخر في الجليل الغربي.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه أطلق صواريخ اعتراضية على ثلاث طائرات مسيرة، لكنه فشل في إسقاطها. وبحسب الجيش لحقت أضرار بمبنى في الجليل الغربي جراء أحد الصواريخ، مما أدى أيضاً إلى اندلاع حرائق عدة في شمال إسرائيل.

ولم تقع إصابات في الهجمات على رغم تعرض منزل في شلومي المحادية للحدود اللبنانية لأضرار جراء أحد الصواريخ. وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف مصادر النيران بالمدفعية ونفذ بعد ذلك "موجة من الهجمات" ضد أهداف "حزب الله" في جنوب لبنان. وشملت الأهداف موقعاً عسكرياً في زبقين وبنية تحتية في الخيام وحولا ومبنى يستخدمه "حزب الله" في العديسة بحسب الجيش الإسرائيلي.

المزيد من الأخبار