Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيطاليا وألمانيا تسعيان إلى تجنب المفاجآت في "يورو 2024"

غياب ديماركو يعدل من أفكار سباليتي في دور الـ16

يسعى منتخب إيطاليا إلى تفادي المفاجآت أمام سويسرا الذي قدم مستوى مميزاً منذ انطلاق البطولة في نسختها الحالية (أ ف ب)

ملخص

رغبة ألمانيا في التتويج باللقب على أرضها تصطدم بطموح الدنمارك، وإيطاليا تخشى مفاجآت سويسرا في دور الـ16

تنطلق منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" بمواجهتين مثيرتين، قد تشهدان مفاجآت في بداية الأدوار الإقصائية في البطولة التي جاء ضمن منتخباتها المتأهلة بعض المفاجآت أبرزها هي تأهل جورجيا خلال المشاركة الأولى لها تاريخياً في البطولة.

وتأهلت منتخبات ألمانيا وإسبانيا وإنجلترا والنمسا ورومانيا والبرتغال على رؤوس المجموعات، بينما جاءت منتخبات سويسرا وإيطاليا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا وتركيا في مراكز الوصافة، بينما تأهل الرباعي سلوفينيا وهولندا وسلوفاكيا وجورجيا كأفضل منتخبات احتلت المركز الثالث حسب لوائح البطولة.

وتعد المجموعة الخامسة هي الأكثر إثارة في الدور الأول بعد انتهاء مبارياتها بتساوي جميع منتخباتها (رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا وأوكرانيا) بأربع نقاط، ولكن المنتخب الأوكراني ودع المنافسات بسبب فارق الأهداف وذلك حسب اللوائح.

وأسفر مسار البطولة عن مواجهات قوية في دور الـ16، وسيواجه المنتخب الإيطالي نظيره السويسري، وألمانيا أمام الدنمارك، وإنجلترا ستواجه سلوفاكيا، وإسبانيا أمام جورجيا.

وتعد مواجهة فرنسا وبلجيكا هي الأقوى في هذا الدور بخاصة أن الفائز من هذه المباراة سيواجه المتأهل من لقاء البرتغال وسلوفينيا، وسيواجه المنتخب الروماني نظيره الهولندي، والنمسا أمام تركيا.

إيطاليا وسويسرا

ويسعى منتخب إيطاليا إلى تفادي المفاجآت أمام سويسرا الذي قدم مستوى مميزاً منذ انطلاق البطولة في نسختها الحالية والمقامة في ألمانيا، إذ يرغب المدير الفني الإيطالي لوتشيانو سباليتي في المرور إلى ربع النهائي من أجل استكمال مشواره نحو اللقب.

وأكد سباليتي في تصريحاته بالمؤتمر الصحافي الخاص بالمواجهة قائلاً "الأمور تختلف في الأدوار الإقصائية عن دور المجموعات، لا مجال للحسابات في هذا الوقت، سويسرا منتخب يعرف التعامل جيداً مع هذه المباريات، وما نقدمه أقل بكثير من قدراتنا". وأضاف حاسماً موقف لاعبه ديماركو من الوجود في المباراة "ديماركو خارج حساباتنا أمام سويسرا، وباستوني تدرب بشكل طبيعي".

ونجح المنتخب الإيطالي في التأهل لدور الـ16 في تسع مرات خلال 11 مشاركة له في تاريخ البطولة، ونجح في التتويج باللقب في نسختي 1968 و2020.

وأكد المدير الفني للمنتخب السويسري مورات ياكين أنه لن يجري تغييرات كبيرة في تشكيلته أمام إيطاليا، مشيراً إلى أهمية المواجهة أمام إيطاليا وعدم المخاطرة.

وتأهل المنتخب السويسري في النسخة الحالية لدور الـ16 للمرة الثالثة خلال ست نسخ شارك بها بالبطولة.

وتواجه منتخبا إيطاليا وسويسرا تاريخياً في 61 لقاءً على جميع المستويات سواء بطولات رسمية أو ودياً، حقق المنتخب الإيطالي الفوز في 29 مرة مقابل ثماني مرات فقط لسويسرا، وتعادل الثنائي في 24 مواجهة.

ألمانيا والدنمارك

يدخل المنتخب الألماني صاحب الأرض مواجهة الدنمارك لتحقيق الفوز من دون أي مفاجآت للمرور إلى ربع نهائي البطولة، بعد تأهله إلى دور الـ16 للمرة الـ11 خلال 14 مشاركة له في تاريخ البطولة.

وقال المدير الفني للمنتخب الألماني يوليان ناغلسمان في تصريحاته بالمؤتمر الصحافي الخاص بالمواجهة قائلاً "منتخب الدنمارك منظم للغاية ودرسناه جيداً ونعرف نقاط القوة والضعف ولكن علينا الحذر منهم في الأمتار الأخيرة، هم يتميزون باللياقة البدنية الرائعة، ولكن نحن جاهزون للمواجهة بقوة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويستعد المنتخب الدنماركي الذي تأهل لدور الـ16 بثلاثة تعادلات، لمباغتة المنتخب الألماني، ويسعى إلى تحقيق المفاجأة والتأهل للدور ربع النهائي للمرة السادسة في تاريخه، أملاً في التتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد الصعود على منصات البطل في نسخة 1992 التي أقيمت في السويد.

وأكد المدير الفني للمنتخب الدنماركي كاسبر هيولماند في تصريحات بالمؤتمر الصحافي الخاص باللقاء أن ألمانيا من أقوى المرشحين للتتويج باللقب، وعلى صعوبة المواجهة.

وتواجه المنتخبان على جميع الصعد سواء في بطولات رسمية أو لقاءات ودية في 28 مباراة، حقق منتخب ألمانيا الفوز في 15 لقاءً مقابل ثمانية انتصارات للدنمارك، وتعادلا في خمس مباريات.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة