Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رياح عاتية تؤجج حريق غابات قرب أثينا

نحو 80 من رجال الإطفاء تعاونهم 10 طائرات تحمل المياه يحاولون السيطرة على النيران

تشيع حرائق الغابات في اليونان لكنها أصبحت أكثر تدميراً في الأعوام القليلة الماضية (أ ف ب)

ملخص

نصحت السلطات السكان بالبقاء بعيداً من مناطق الغابات وسط الطقس الحار والعاصف الذي تشهده أنحاء كثيرة من البلاد، ويقول متخصصو الأرصاد الجوية إنه من غير المتوقع أن تهدأ الرياح قبل غد الأحد.

قالت إدارة الإطفاء اليونانية اليوم السبت إن العشرات من أفرادها يكافحون لمنع حريق غابات من الانتشار والوصول إلى محمية طبيعية في منطقة غابة جبلية على مشارف العاصمة أثينا.

وذكر مسؤول من الإدارة أن نحو 80 من رجال الإطفاء تعاونهم 10 طائرات تحمل المياه يحاولون السيطرة على الحريق المندلع على جبل بارنيثا، على بعد 20 كيلومتراً تقريباً إلى الشمال من أثينا، والذي تؤججه الرياح العاتية.

وقال المتحدث باسم إدارة الإطفاء فاسيليس فاثراكوجيانيس خلال إفادة عبر التلفزيون "تكافح قوات بأعداد كبيرة على الأرض حريقاً ضخماً"، وأضاف أن رياحاً تتجاوز سرعتها 100 كيلومتر في الساعة تعرقل جهودهم.

وتابع أن 100 رجل إطفاء يتمركزون في أماكن أخرى بالبلاد من المتوقع أن ينضموا إلى من يعملون في الموقع الآن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وظهرت سحابة كثيفة من الدخان في سماء أثينا المحاطة بالجبال، لكن مسؤولاً محلياً قال إن الحريق لا يهدد أية منازل.

وقال نائب حاكم منطقة في أثينا كوستاس زوبوس للتلفزيون الرسمي "الوضع مستقر حتى الآن".

ونصحت السلطات السكان بالبقاء بعيداً من مناطق الغابات وسط الطقس الحار والعاصف الذي تشهده أنحاء كثيرة من البلاد، ويقول متخصصو الأرصاد الجوية إنه من غير المتوقع أن تهدأ الرياح قبل غد الأحد.

وتشيع حرائق الغابات في اليونان لكنها أصبحت أكثر تدميراً في الأعوام القليلة الماضية مع اشتداد حرارة الصيف وجفافه ورياحه، وهو ما يربطه العلماء بآثار تغير المناخ.

اقرأ المزيد

المزيد من بيئة