Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

محادثات أميركية – تركية في شأن بناء محطات طاقة نووية

قال السفير الأميركي لدى تركيا جيف فليك "نعمل معهم في محاولة لتقليل اعتمادهم (على روسيا) بأية طريقة ممكنة"

تعتزم تركيا بناء ثلاث محطات نووية لتنويع مزيج إنتاج الكهرباء (أ ف ب)

ملخص

صرح المسؤول الكبير في وزارة الطاقة التركية يوسف جيلان بأن المفاوضات مستمرة مع كوريا الجنوبية وروسيا في شأن محطة ثانية للطاقة النووية يجري التخطيط لإقامتها في منطقة سينوب على البحر الأسود

صرح المسؤول الكبير في وزارة الطاقة التركية يوسف جيلان اليوم الثلاثاء بأن أنقرة تجري محادثات مع واشنطن في شأن بناء محطات طاقة نووية كبيرة ومفاعلات نمطية صغيرة. وقال لـ"رويترز" في مؤتمر عن محطات الطاقة النووية "الولايات المتحدة تبدي اهتماماً جدياً بهدف تركيا المتمثل في زيادة قدرتها بمجال الطاقة النووية وبناء محطات طاقة جديدة".

"إعلان نوايا"

وأضاف جيلان "نتفاوض مع الولايات المتحدة على محطات طاقة كبيرة ومفاعلات نمطية صغيرة. وهذا إعلان نوايا".

وقال السفير الأميركي لدى تركيا جيف فليك لـ"رويترز" الشهر الماضي إن أنقرة "تحدثت معنا ومع آخرين في شأن (بناء) مفاعلات نمطية صغيرة". وأضاف "نعمل معهم في محاولة لتقليل اعتمادهم (على روسيا) بأية طريقة ممكنة". وذكر أن المفاوضات مستمرة مع كوريا الجنوبية وروسيا في شأن محطة ثانية للطاقة النووية يجري التخطيط لإقامتها في منطقة سينوب على البحر الأسود ومع شركة "سبيك" الصينية في شأن محطة ثالثة للطاقة النووية في منطقة تراقية بشمال غربي تركيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

إنتاج الكهرباء

وتواصل شركة "روس آتوم" الروسية بناء أول محطة طاقة نووية بقدرة 4800 ميغاوات في منطقة أكويو التركية المطلة على البحر المتوسط.

وتعتزم تركيا بناء ثلاث محطات نووية بأربعة مفاعلات وتزويدها مفاعلات نمطية صغيرة بطاقة إجمالية تبلغ 20 ألف ميغاوات لتنويع مزيج إنتاج الكهرباء.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار