Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل مسؤول محلي في "حزب الله" إثر غارة إسرائيلية على بلدة بشرق لبنان

استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية سيارة من نوع "رابيد" على طريق قرب مدينة بعلبك

أدت الغارات الإسرائيلية في جنوب لبنان إلى مقتل اثنين من كبار قادة الحزب في الأسابيع الأخيرة (أ ف ب)

ملخص

منذ بدء الحرب في غزة يتبادل "حزب الله" الداعم لحركة "حماس" والجيش الإسرائيلي القصف بصورة يومية عبر الحدود، وتزداد حدته تبعاً للمواقف أو عند استهداف إسرائيل قياديين ميدانيين.

قتل عنصر في "حزب الله" اليوم السبت جراء غارة إسرائيلية بطائرة مسيرة استهدفت سيارة في شرق لبنان وفق ما أفاد مصدر مقرب من الحزب، وذلك على وقع التصعيد المتواصل عبر الحدود مع إسرائيل منذ بدء الحرب في غزة، بينما أعلنت القناة 12 الإسرائيلية أن سلاح الجو الإسرائيلي اغتال مهندساً كبيراً في منظومة الدفاع الجوي التابعة للحزب في لبنان.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر مقرب من "حزب الله" طلب عدم الكشف عن هويته، أن "مسيرة استهدفت سيارة من نوع رابيد على طريق (بلدة) شعت الواقعة شمال مدينة بعلبك، مما أسفر عن مقتل ميثم العطار وهو مسؤول محلي في "حزب الله"".
وكانت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية أوردت أن شخصاً قتل جراء "مسيرة معادية استهدفت سيارة من نوع رابيد بيضاء اللون، عند مفترق بلدة شعت، قضاء بعلبك".
ومنذ بدء الحرب في غزة يتبادل "حزب الله" الداعم لحركة "حماس" والجيش الإسرائيلي القصف بصورة يومية عبر الحدود، وتزداد حدته تبعاً للمواقف أو عند استهداف إسرائيل قياديين ميدانيين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى رغم أن التصعيد يتركز بصورة رئيسة في جنوب لبنان، تشن إسرائيل بين الحين والآخر ضربات في العمق اللبناني وتحديداً في شرق البلاد، مستهدفة عناصر من "حزب الله" أو فصائل أخرى.
ووقع الاستهداف اليوم على بعد نحو 100 كيلومتر من الحدود الجنوبية اللبنانية مع إسرائيل.
وأدت الغارات الإسرائيلية في جنوب لبنان إلى مقتل اثنين من كبار قادة الحزب في الأسابيع الأخيرة. ورداً على ذلك أطلق الحزب وابلاً من الصواريخ والمسيرات الانقضاضية على شمال إسرائيل وهضبة الجولان المحتلة.
وخلال القصف المتبادل بين إسرائيل و"حزب الله" منذ اندلاع حرب غزة، أسفر التصعيد عن مقتل 497 شخصاً في الأقل في لبنان غالبيتهم مقاتلون من الحزب ونحو 95 مدنياً، وفق تعداد لوكالة الصحافة الفرنسية يستند إلى بيانات "حزب الله" ومصادر رسمية لبنانية.
وأعلن الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل 16 عسكرياً و11 مدنياً.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار