Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جسم طائر يستهدف سفينة تابعة لـ"ميرسك" في خليج عدن

الحوثيون يزعمون استهداف إيلات الإسرائيلية بطائرات مسيرة

إحدى سفن شركة "ميرسك" خلال رحلة بحرية لها (مواقع التواصل)

ملخص

القيادة المركزية الأميركية أعلنت سابقاً أن المياه غمرت السفينة "فيربينا" بعد إنقاذ الطاقم ونقله إلى بر الأمان، مضيفة أن أحد أفراد الطاقم أصيب نتيجة الهجوم.

قالت شركة "ميرسك" إن سفينتها "ميرسك سنتوسا" أبلغت عن استهدافها بجسم طائر في أقصى شمالي خليج عدن في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

وأكد متحدث باسم مجموعة الشحن الدنماركية أنه لم يتضح حتى الآن ما إذا كانت السفينة هي نفسها التي أبلغت عن انفجار قربها على بعد نحو 180 ميلاً بحرياً (333 كيلومتراً) شرق ميناء نشطون اليمني اليوم الثلاثاء.

وترفع "ميرسك سنتوسا" علم الولايات المتحدة.

كانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قالت في مذكرة إرشادية اليوم الثلاثاء إن قبطان سفينة تجارية أبلغ عن وقوع انفجار قربها شرق نشطون باليمن.

وأضافت الهيئة البريطانية أن السفينة وطاقمها بخير، بحسب وكالة رويترز.

استهداف إيلات

من ناحية أخرى، ذكرت جماعة الحوثي اليمنية أمس الإثنين أنها نفذت عملية عسكرية مشتركة مع فصائل في العراق استهدفت مدينة إيلات الساحلية الإسرائيلية "بعدد من الطائرات المسيرة".

وقالت في بيان "حققت العملية أهدافها بنجاح". ولم يصدر حتى الآن أي تعليق من الجانب الإسرائيلي.

سحب "فيربينا" خارج منطقة الخطر

من جانبه، أكد مركز المعلومات البحرية المشترك للبحر الأحمر وخليج عدن الإثنين أن سفينة الشحن "فيربينا" التي ترفع علم بالاو وتعرضت لهجوم من جماعة الحوثي في الـ13 من يونيو (حزيران) سُحبت بعيداً من منطقة الخطر وهي الآن في طريقها إلى ميناء التوقف التالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المركز إن السفينة استُهدفت بثلاثة صواريخ بينما كانت تعبر خليج عدن على بعد 98 ميلاً بحرياً إلى الشرق من مدينة عدن اليمنية.

وأعلنت جماعة الحوثي في وقت لاحق مسؤوليتها عن الهجوم.

وأضاف المركز أن النيران اشتعلت في سفينة الشحن نتيجة لهجوم الحوثيين ولم يتمكن الطاقم من إخمادها.

وقالت القيادة المركزية الأميركية إن المياه غمرت السفينة بعد إنقاذ الطاقم ونقله إلى بر الأمان، مضيفة أن أحد أفراد الطاقم أصيب نتيجة الهجوم.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار