Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اتهامات جديدة بالاعتداء الجنسي تلاحق هارفي واينستين

حضر المتهم جلسة الاستماع على كرسي متحرك وبدا شاحباً بسبب إصابته بالسكري

واينستين لدى مثوله أمام محكمة مانهاتن الجنائية في نيويورك، الثلاثاء 9 يوليو الحالي (أ ب)

ملخص

من المقرر إعادة محاكمة واينستين في نيويورك في الخريف بعد الإلغاء المدوي في نهاية أبريل الماضي من محكمة الاستئناف، لإدانته خلال عام 2020 بتهمة اغتصاب الممثلة جيسيكا مان عام 2013 والاعتداء الجنسي عام 2006 على مساعدة الإنتاج ميمي هالي.

أعلنت النيابة العامة في مانهاتن أمس الثلاثاء خلال جلسة استماع مثل فيها هارفي واينستين عزمها على توجيه اتهامات جديدة بالاعتداء الجنسي إلى المنتج الهوليوودي السابق، مما سيثقل محاكمته المستقبلية المقررة خلال الخريف في نيويورك.
وحضر الرجل النافذ السابق في هوليوود البالغ 72 سنة جلسة الاستماع على كرسي متحرك، وبدا شاحباً، فيما أعرب محاميه آرثر إيدالا عن أسفه للتدهور المستمر في صحته في ظل استمرار حبسه في سجن جزيرة ريكرز بنيويورك.
ومن المقرر إعادة محاكمة واينستين في نيويورك في الخريف بعد الإلغاء المدوي في نهاية أبريل (نيسان) الماضي من محكمة الاستئناف، لإدانته عام 2020 بتهمة اغتصاب الممثلة جيسيكا مان عام 2013، والاعتداء الجنسي عام 2006 على مساعدة الإنتاج ميمي هالي. واعتبر هذا التحول خطوة إلى الوراء بالنسبة إلى حركة "مي تو" المناهضة للعنف الجنسي.
وأثار الكشف عام 2017 عن فضائح الاعتداء الجنسي المرتكبة من هارفي واينستين صدمة عالمية دفعت بأعداد كبيرة من ضحايا هذه الاعتداءات إلى إعلاء الصوت وفضح المرتكبين.
واتهمت أكثر من 80 امرأة هارفي واينستين بالتحرش أو الاعتداء الجنسي أو الاغتصاب، بينهن أنجلينا جولي وغوينيث بالترو وآشلي جود.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت المدعية العامة نيكول بلومبيرغ "كما قلنا عام 2020 كانت هناك نساء لم يكن مستعدات للشروع في الإجراءات القانونية، لكن بعضهن بتن جاهزات الآن"، مشيرة من دون تقديم تفاصيل إلى حالات "اعتداء جنسي عنيف" و"اغتصاب" لم تسقط بفترة التقادم.
وأكدت القاضية أن النيابة العامة ستكون جاهزة لمحاكمة جديدة في الخريف، وتحديداً في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
واعتبر إيدالا محامي واينستين أن ذلك يمثل اعترافاً بالضعف، متهماً الادعاء بفتح "خط ساخن" لإيجاد نساء جديدات يتهمن موكله.
وقال بعد الجلسة "إنهم يحاولون العثور على شخص آخر. وأعتقد أنهم يشعرون بأن قضيتهم ليست قوية بما يكفي".
وأعلنت الممثلة جيسيكا مان التي حضرت أمام المحكمة أمس أنها ستدلي بشهادتها مجدداً ضد المتهم خلال محاكمة جديدة.
وحتى ذلك الحين يبقى هارفي واينستين خلف القضبان بعدما حكم عليه أيضاً عام 2023 بالسجن لمدة 16 عاماً في لوس أنجليس، بتهم منفصلة تتعلق بالاغتصاب والاعتداء الجنسي. وقد استأنف المتهم الحكم.
وخلال الجلسة طلب المحامي من القاضي أن يأخذ صحة موكله في الاعتبار، قائلاً "إنه ليس شاباً إنه مريض، وقد وصل مرض السكري لديه إلى مستويات قصوى"، فيما حدد القاضي جلسة إجرائية جديدة خلال الـ19 من يوليو (تموز) الجاري.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات