Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أوروبا تفرض قواعد مشددة على موقع إباحي

تتضمن اعتماد وسائل صارمة لحماية القاصرين

رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين  (أ ف ب)

ملخص

سيتعين على الموقع الإباحي الالتزام بالقواعد الأكثر صرامة والواردة في قانون الخدمات الرقمية بحلول منتصف نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

أضافت المفوضية الأوروبية اليوم الأربعاء الموقع الإباحي "أكس أن أكس أكس" إلى قائمة المنصات الكبيرة جداً على الإنترنت الخاضعة لضوابط معززة، كجزء من تشريع الخدمات الرقمية الجديد (DSA).

وبذلك ينضم الموقع إلى قائمة باتت تضم 25 مشغلاً رقمياً، بما في ذلك منصات "إكس" و"تيك توك" و"غوغل" و"ميتا" (فيسبوك وإنستغرام)، إضافة إلى ثلاثة مواقع إباحية أخرى أدرجت على القائمة في ديسمبر (كانون الأول) 2023.

ويجب على هذه المنصات التي يضم كل منها أكثر من 45 مليون مستخدم نشط في الاتحاد الأوروبي أن تتأكد من أنها تعتمد الوسائل اللازمة لحماية القاصرين.

وأوضحت المفوضية الأوروبية في بيان أنه "سيتعين على الموقع الإباحي الالتزام بالقواعد الأكثر صرامة الواردة في قانون الخدمات الرقمية DSA في غضون أربعة أشهر، أي بحلول منتصف نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضافت، "تشمل هذه الالتزامات اعتماد تدابير محددة لتمكين المستخدمين وحمايتهم ومنع القاصرين من الوصول إلى المحتوى الإباحي، بما في ذلك أدوات التحقق من العمر".

وسيتعين على الموقع أيضاً، كجزء من الرقابة الصارمة المفروضة على المنصات الكبيرة جداً، "تقييم وتخفيف أي أخطار نظامية ناشئة عن خدماتها، مثل الأخطار المرتبطة بنشر محتوى غير قانوني أو حتى الآثار السلبية على الصحة العقلية والجسدية للمستخدمين"، وفق البيان.

وفي الـ 13 من يونيو (حزيران) الماضي طلبت المفوضية الأوروبية توضيحاً من مواقع إباحية أخرى في شأن إجراءاتها لحماية القاصرين ومكافحة المحتوى غير القانوني والعنف الجنسي، وهذا الطلب ليس اتهاماً في هذه المرحلة لكنه يشكل خطوة أولى في إجراء يمكن أن يؤدي إلى فتح تحقيق رسمي، وفي نهاية المطاف إلى فرض عقوبات مالية شديدة في حال ثبوت حدوث انتهاكات للقواعد.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات