Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"الصحة العالمية": "كوفيد-19" لا يزال يقتل 1700 شخص أسبوعيا

أُبلغت المنظمة بأكثر من سبعة ملايين وفاة بسبب فيروس كورونا

أدى "كوفيد-19" إلى تفكيك اقتصادات وشل الأنظمة الصحية (رويترز)

ملخص

حثت "الصحة العالمية" الحكومات على مواصلة رصد الفيروسات وتحديد تسلسلها، وضمان الوصول إلى اختبارات وعلاجات ولقاحات موثوقة وبأسعار معقولة.

لا يزال "كوفيد-19" يودي بنحو 1700 شخص أسبوعياً في أنحاء العالم، بحسب ما أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس الخميس، داعية الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة لمواصلة تلقي اللقاح ضد الفيروس.

خطر

ونبه المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس إلى خطورة تراجع الحماية عبر اللقاحات. وقال في مؤتمر صحافي إنه على رغم استمرار تسجيل وفيات، فإن "البيانات تظهر أن الحماية عبر اللقاحات تراجعت بين العاملين في مجال الصحة والأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 سنة، وهما من أكثر الفئات عرضة لخطر الإصابة". وأضاف "توصي منظمة الصحة العالمية بأن يتلقى الأشخاص في الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة لقاح كوفيد-19 في غضون 12 شهراً من آخر جرعة لهم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

شل الأنظمة الصحية

وأُبلغت منظمة الصحة العالمية بأكثر من سبعة ملايين وفاة بسبب فيروس كورونا، وإن كان يُعتقد أن الحصيلة الحقيقية للجائحة أعلى بكثير.

كما أدى "كوفيد-19" إلى تفكيك اقتصادات وشل الأنظمة الصحية.

وأعلن تيدروس نهاية هذا الوباء كحالة طوارئ صحية عالمية في مايو (أيار) 2023، بعد أكثر من ثلاث سنوات من رصد الفيروس للمرة الأولى في ووهان بالصين أواخر 2019.

رصد الفيروسات

وحثت "الصحة العالمية" الحكومات على مواصلة رصد الفيروسات وتحديد تسلسلها، وضمان الوصول إلى اختبارات وعلاجات ولقاحات موثوقة وبأسعار معقولة.

اقرأ المزيد

المزيد من صحة