Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية تستعد لاستضافة أول دورة أولمبية إلكترونية عام 2025

وزير الرياضة: نحن أمة شابة... وتوماس باخ: محظوظون للتعاون

وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل (إكس)

ملخص

بشراكة تمتد لمدة 12 عاماً أسندت اللجنة الأولمبية الدولية إلى السعودية تنظيم أول دورة ألعاب أولمبية إلكترونية خلال عام 2025.

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الجمعة أن السعودية ستستضيف أول دورة ألعاب أولمبية إلكترونية عام 2025، مضيفة أن الشراكة مع اللجنة الأولمبية السعودية ستستمر لمدة 12 عاماً.

ومن المقرر التصديق على القرار خلال دورة اللجنة الأولمبية الدولية المقبلة التي ستعقد عشية انطلاق الدورة الأولمبية الصيفية في باريس، والتي سيبدأ بعدها اختيار الدولة التي ستستضيف النسخة الأولى للدورة الإلكترونية.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ في بيان "نحن محظوظون جداً بالعمل مع اللجنة الأولمبية السعودية حول دورة الألعاب الإلكترونية، لأنها تتمتع بخبرة كبيرة إن لم تكن فريدة في مجال الألعاب الإلكترونية مع جميع شركائها"، مضيفاً "ستستفيد دورة الألعاب الإلكترونية كثيراً من هذه الخبرة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل "نحن أمة شابة" بها أكثر من 23 مليوناً يمارسون الرياضات الإلكترونية، وأصبحت نقطة انطلاق عالمية لهذه الرياضات.

وأكد أن هذه هي الخطوة الطبيعية التالية "لرياضيينا الشبان ولبلادنا"، ولمجتمع الرياضات الإلكترونية على مستوى العالم.

ومن المنتظر أن تسهم هذه الاستضافة العالمية الرائدة في تعزيز مكانة الألعاب الإلكترونية على المستوى العالمي، وإبراز السعودية كوجهة رئيسة لمثل هذه الفعاليات إضافة إلى توسيع قاعدة الجمهور بجذب مشجعين جدد من محبي الألعاب الإلكترونية، مما يعزز من شعبية الأولمبياد بين الشباب وسيسفر ذلك التعاون الدولي عن فرص جديدة بين السعودية والهيئات الرياضية الدولية، بما في ذلك اللجنة الأولمبية الدولية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة