Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الإمارات تعلن التشكيل الوزاري الجديد

تعيين الشيخ حمدان بن محمد نائباً لرئيس الوزراء ووزيراً للدفاع

رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد والشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  (اندبندنت عربية)

ملخص

شملت التكليفات الجديدة تعيين الشيخ عبدالله بن زايد في منصب نائب رئيس مجلس الوزراء إضافة إلى مهماته بصفته وزيراً للخارجية.

أقر رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد، اليوم الأحد، التشكيل الوزاري الجديد بالإمارات في إطار التطوير المستمر بهيكلة الحكومة، وفق ما أعلن الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وذكر الشيخ محمد بن راشد في منشور على منصة "إكس"، أن التعيينات شملت انضمام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي، إلى الحكومة الاتحادية بصفته نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للدفاع.

ويتولى حمدان بن محمد آل مكتوم ولاية عهد دبي منذ عام 2008، وهو من الشخصيات البارزة في الإمارات ويتمتع بشعبية واسعة.

المسار الإصلاحي

كما شملت التكليفات الجديدة تعيين الشيخ عبدالله بن زايد في منصب نائب رئيس مجلس الوزراء إضافة إلى مهماته بصفته وزيراً للخارجية.

وفي إطار المسار الإصلاحي عين أحمد بالهول في منصبين مهمين إذ سيشغل منصب وزير الرياضة إلى جانب دوره رئيساً لكليات التقنية العليا في الدولة، علاوة على ذلك سيتولى أيضاً منصب رئيس وكالة الإمارات للفضاء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعينت علياء عبدالله المزروعي وزيرة دولة لريادة الأعمال بهدف خلق مزيد من الفرص الاقتصادية وتحقيق أقصى استفادة من النمو الذي يشهده الاقتصاد الوطني.

خطط التعليم

وفي ضمانة لاستقرار خطط التعليم وإستراتيجياته واستمرارها في الدولة دُمجت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي والوكالة الاتحادية للتعليم المبكر مع وزارة التربية والتعليم، وعينت سارة الأميري وزيرة للتربية والتعليم، وعبدالرحمن العور وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي بالإنابة، إضافة إلى مهماته الحالية بصفته وزيراً للتوطين والموارد البشرية في الحكومة الاتحادية.

واشتملت التعديلات الحكومية الأخرى على إعادة تشكيل مجلس التعليم والموارد البشرية وتنمية المجتمع برئاسة الشيخ عبدالله بن زايد ونائب الرئيس الشيخة مريم بنت محمد بن زايد التي عُينت رئيسة للمركز الوطني لجودة التعليم.

يشار إلى أن مجلس التعليم يضم وزارة تنمية المجتمع، إضافة إلى وزارة التربية والتعليم، والتعليم العالي والجامعات الاتحادية، ووزارة الموارد البشرية والتوطين.

وفي 2023 شهدت الإمارات مجموعة من التحولات المهمة في قيادة الإمارات كان أهمها تعيين الشيخ منصور بن زايد نائباً ثانياً لرئيس الدولة، إلى جانب نائب الرئيس الشيخ محمد بن راشد كما عين أخوا حاكم أبوظبي طحنون وهزاع نائبين له في خطوة لتعزيز الاستقرار السياسي بالبلاد.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار