Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

راينر تنتقد وصف فانس لبريطانيا بـ"الدولة الإسلامية النووية"

نائبة ستارمر تعهدت عمل حكومة بلادها مع الفائز بالرئاسة الأميركية أياً كان اسمه

نائبة رئيس الوزراء البريطاني أنجيلا راينر (أ ف ب)

ملخص

انتقدت شخصيات عدة بارزة في حزب العمال ترمب منذ انتخابه رئيساً للمرة الأولى في عام 2016، كما انتقد رئيس بلدية لندن صادق خان مقترحاته بتقييد سفر المسلمين إلى الولايات المتحدة.

قللت نائبة رئيس الوزراء البريطاني أنجيلا راينر اليوم الثلاثاء من أهمية تصريحات المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأميركي جيه. دي فانس بأن "بريطانيا دولة إسلامية مسلحة نووياً"، وقالت إنه سبق وأدلى بتصريحات "صادمة"، مضيفة أن بريطانيا ستعمل مع الفائز في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة أياً كان.

وقال فانس، الذي اختاره المرشح الجمهوري دونالد ترمب لمنصب نائب الرئيس أمس الإثنين، في مؤتمر عقد في وقت سابق من يوليو (تموز) الجاري بعد فوز حزب العمال في الانتخابات، إن بريطانيا "أول دولة إسلامية بالفعل" تمتلك سلاحاً نووياً، مما أثار ضحك الجمهور.

وأردف قائلاً إنه كان يناقش مع أحد أصدقائه ما الدولة التي ستكون أول "دولة إسلامية تمتلك بالفعل سلاحاً نووياً"، وأضاف "قررنا في النهاية أنها ربما تكون بالفعل بريطانيا منذ أن تولى حزب العمال السلطة"، وهو الحزب الذي يتزعمه رئيس الوزراء كير ستارمر.

وقالت راينر في تصريحات متلفزة إن فانس قال "أشياء صادمة كثيرة من قبل"، وأضافت "نحن معنيون بحكم بريطانيا، والعمل أيضاً مع حلفائنا الدوليين".

وانتقدت شخصيات عدة بارزة في حزب العمال ترمب منذ انتخابه رئيساً للمرة الأولى في عام 2016، كما انتقد رئيس بلدية لندن صادق خان مقترحاته بتقييد سفر المسلمين إلى الولايات المتحدة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن شخصيات بارزة تسعى إلى مد الجسور في الفترة التي تسبق الانتخابات الأميركية التي ستجرى في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، لأن استطلاعات الرأي أظهرت أن ترمب في طريقه للفوز.

والتقى وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد لامي، الذي شارك عام 2018 في احتجاج ضد زيارة ترمب إلى لندن، في مارس (آذار) مع فانس، الذي كان من منتقدي ترمب في السابق.

وقللت راينر من أهمية انتقاداتها السابقة لترمب، وقالت إن حزب العمال سيكون مختلفاً في الحكومة عنه عندما كان في صفوف المعارضة، وسيعمل بشكل بناء مع الفائز في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وأضافت "الولايات المتحدة حليف رئيس لنا، وإذا قرر الشعب الأميركي من هو رئيسه ونائبه، فسنعمل معهما، بالطبع سنفعل ذلك".

اختار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب السناتور الجمهوري عن ولاية أوهايو، جيه.دي فانس لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية.

وولد فانس البالغ 39 سنة في أسرة فقيرة في جنوب ولاية أوهايو. وقد يساعد اختياره في تعزيز موقف حملة ترمب في منطقة حزام الصدأ التي تضم أوهايو في سباق سيحسمه ناخبون في عدد قليل من الولايات الحاسمة، بما في ذلك بنسلفانيا وميشيغان المجاورتان، على رغم أن آراءه المحافظة قد تنفر الناخبين المعتدلين.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات