Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترمب يكسب العملات الرقمية 406 مليارات دولار

السوق تواصل الصعود والقيمة السوقية المجمعة تتجاوز 2.4 تريليون دولار

"بيتكوين" تواصل الصعود وتستقر على مستوى 65 ألف دولار (اندبندنت عربية)

ملخص

أعاد رد فعل دونالد ترمب على محاولة اغتياله، الذي اتسم بالتحدي، إثارة تكهنات بزيادة فرص الرئيس السابق الداعم للعملات المشفرة في الفوز بالانتخابات الرئاسية الأميركية

واصلت العملات الرقمية المشفرة مكاسبها خلال التعاملات الأخيرة مع ترقب دعم قوي من الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، الذي وعد في أكثر من تصريح خلال حملته الاتخابية باستمرار دعمه لسوق الـ"كريبتو".

وأعاد رد فعل دونالد ترمب على محاولة اغتياله، الذي اتسم بالتحدي، إثارة تكهنات بزيادة فرص الرئيس السابق الداعم للعملات المشفرة في الفوز بالانتخابات الرئاسية الأميركية، بعدما أصيب برصاصة في أذنه اليمنى خلال إطلاق نار أثناء تجمع حاشد في بنسلفانيا السبت الماضي. وزاد دعم المرشح الجمهوري لصناعة العملات المشفرة في محاولة لجذب الناخبين، إذ أعلن منظمو مؤتمر "بيتكوين" المرتقب في ناشفيل بولاية تينيسي في الـ27 من يوليو (تموز) الجاري أن "ترمب" سيلقي كلمة في الفعالية.

وفي مذكرة بحثية حديثة قال محلل السوق توني سيكامور لدى "آي جي أستراليا" إن "بيتكوين اكتسبت جاذبية عقب محاولة الاغتيال التي عززت فرص عودة ترمب للبيت الأبيض، ويعتبر مؤيدو بيتكوين أنها مخزن للقيمة وأداة للتحوط ضد الاضطرابات السياسية، وهو ادعاء مثير للجدل نظراً إلى تقلباتها المستمرة".

وفي يونيو (حزيران) الماضي التقى ترمب مع القائمين على تعدين بيتكوين، وكتب في منشور عبر حسابه على موقع "تروث سوشيال" إن "تعدين بيتكوين قد يكون حائط الصد الأخير للعملات الرقمية للبنوك المركزية"، معرباً عن رغبته في أن تكون جميع عملات بيتكوين المتبقية مصنوعة في الولايات المتحدة.

على صعيد التداولات، وخلال تعاملات الأسبوع الأخير، ارتفعت القيمة السوقية المجمعة لسوق الـ"كريبتو" بنسبة 20.2 في المئة مسجلة مكاسب بلغت نحو 406 مليارات دولار، بعد أن صعدت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 2012 مليار دولار في تعاملات منتصف الأسبوع الماضي، إلى نحو 2418 مليار دولار في تعاملات صباح اليوم الأربعاء.

"بيتكوين" تستقر على 65 ألف دولار

في صدارة العملات الرقمية الرابحة حلت عملة "بيتكوين" التي سجلت مكاسب خلال الجلسات الماضية بنسبة 3.2 في المئة، في مقابل مكاسب أسبوعية بنسبة 11.3 في المئة، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 65742 دولاراً، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 1296.7 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 53.62 في المئة من إجمالي سوق العملات الرقمية المشفرة.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة، وتحمل لقب "وصيفة بيتكوين"، مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 2.4 في المئة مع ارتفاع بنسبة 13 في المئة خلال الأسبوع الأخير مسجلة مستوى 3506 دولارات. كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 421.5 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 17.43 في المئة من إجمالي سوق الـ"كريبتو".

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 113.2 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.68 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفيما حلت عملة "بي إن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، إذ سجلت مكاسب بنسبة اثنين في المئة خلال الساعات الماضية مع ارتفاع بنسبة 11.2 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها عند مستوى 581.58 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 85.8 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.54 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

وسجلت عملة "سولانا" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة أربعة في المئة مع مكاسب بنسبة 12.4 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 162.14 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 75.2 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.11 في المئة من إجمالي سوق الـ"كريبتو".

"إكس ريبل" تقفز بأكثر من 37 في المئة

وجاءت عملة "يو إس دي إس" في المركز السادس، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد. كما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 34 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 1.40 في المئة.

وحلت عملة "إكس ريبل" في المركز السابع، وفيما سجلت مكاسب خلال تعاملات الأسبوع الأخير بنسبة 37.6 في المئة، صعدت بنسبة 10.7 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.602 دولار. كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 33.6 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.38 في المئة.

وحلت عملة "تون كوين" في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 1.8 في المئة فقد سجلت خسائر بنسبة 0.9 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 7.35 دولار. كما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 18.3 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.75 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما جاءت عملة "دوغ كوين" في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 2.4 في المئة مع ارتفاع بنسبة 15 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 0.125 دولار. كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 18.2 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.74 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما سجلت عملة "كاردانو" التي جاءت في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية، مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 1.4 في المئة، فقد صعدت بنسبة 16.6 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.446 دولار. كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 16 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.66 في المئة.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية