Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انتحال الصفة يثير أزمة جديدة في كرة القدم المصرية

اتحاد الكرة يتحرك لمعرفة ملابسات الواقعة ومحاسبة المسؤولين عنها

أزمة جديدة تضرب الكرة المصرية (مواقع التواصل الاجتماعي)

ملخص

أزمة جديدة تضرب الكرة المصرية بسبب فريق الكاظمة الكويتي، وفريق من اللاعبين الهواة ينتحل هوية نادي تليفونات بني سويف في مباراة ودية

أثارت أزمة جديدة في كرة القدم المصرية الجدل مرة أخرى، بعد توالي الصدامات أخيراً بين بعض الأندية والاتحاد المصري لكرة القدم بسبب امتداد عمر الموسم الحالي من الدوري المصري الممتاز، إذ سيستمر لنهاية أغسطس (آب) المقبل، مما يضع ضغطاً على الأندية على حد وصف أكثر من مسؤول.

وكان فريق الكاظمة الكويتي موجوداً في الإسكندرية خلال الفترة الأخيرة من أجل الاستعداد للموسم الجديد، مع التعاقد مع إحدى شركات التسويق داخل مصر من أجل الاتفاق على بعض المباريات الودية لخوضها خلال المعسكر التدريبي والإعدادي للموسم المقبل.

وكانت من ضمن المباريات المتفق عليها بين نادي الكاظمة الكويتي والشركة المعنية، مواجهة فريق تليفونات بني سويف المصري، إذ أعلن الحساب الرسمي للنادي الكويتي بعد انتهاء المباراة فوزه بنتيجة (7-1) ليتفاجأ الجميع بردّ النادي المصري عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، فقال إنه لم يخُض أي لقاء أمام الكاظمة الكويتي، وإن من لعب المباراة فريق ينتحل شخصية فريقهم بقيادة وكيل لاعبين، مما أثار الجدل في الشارع الكروي المصري خلال الساعات الأخيرة.

وأصدرت شركة التسويق التي تولت مهمة الاتفاق على مباريات ودية للفريق الكويتي، بياناً رسمياً أوضحت خلاله أنها تعرضت للخداع من أحد الأشخاص الذي انتحل شخصية أحد مسؤولي نادي تليفونات بني سويف ووافق على إقامة اللقاء، وقدمت الاعتذار الرسمي إلى النادي الكويتي وأبعدت المسؤولية منه ومن مسؤولي النادي المصري.

وبعدها شرح نادي الكاظمة الكويتي في بيان رسمي عبر حساباته الرسمية أن المسؤولية تقع على عاتق الشركة المنظمة للمعسكر بما فيها المسؤولية القانونية والجزائية وأنه لن يخوض أي لقاء خلال الفترة المقبلة إلا بعد الحصول على موافقة رسمية معتمدة من مسؤول النادي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن جانبه، أصدر نادي تليفونات بني سويف المصري بياناً رسمياً للتعليق على الأزمة، حذر ضمنه "من التعامل مع وكيل اللاعبين ويدعى سيد رياض الذي انتحل صفة ممثل النادي وأجرى مباراة ودية أمام نادي الكاظمة الكويتي، على رغم أن نادي تليفونات بني سويف لم يبدأ فترة الإعداد ولم يلعب أي مباريات ودية من الأساس، وسيتخذ الإجراءات القانونية ضد هذا الشخص في أسرع وقت حفاظاً على حقوق النادي القانونية والأدبية".

اتحاد الكرة يرد

وعلّق الاتحاد المصري لكرة القدم على الأزمة خلال الساعات الماضية، مؤكداً اتخاذ الإجراءات القانونية بصورة سريعة والوصول إلى ملابسات الواقعة المتعلقة بمواجهة الكاظمة الكويتي والفريق الذي انتحل شخصية نادي تليفونات بني سويف، على رغم عدم التنسيق من جانب الاتحاد الكويتي لجهة وجود الفريق في مصر.

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم في بيانه "يهيب الاتحاد المصري بالاتحادات والأندية الخارجية كافة التنسيق المسبق مع الاتحاد المصري لكرة القدم عند إقامة أي معسكرات تدريبية أو مباريات ودية داخل جمهورية مصر العربية وذلك لتقديم أوجه الدعم كافة مع التأكيد أنه لن يُسمح بإقامة أي مباريات ودية للفرق الخارجية كافة من دون الحصول على إذن مسبق من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم".

رد الوسيط

وردّ سيد رياض الذي انتحل شخصية مسؤول نادي تليفونات بني سويف بحسب وصف التقارير المصرية، مدافعاً عن نفسه قائلاً في تصريحات تلفزيونية "أنا لم ألعب المباراة تحت اسم تليفونات بني سويف، ولكنني أنظم دائماً مباريات لتسويق مجموعة من اللاعبين تحت مسمى شركتي، وكنت سأخوض مواجهة أمام القادسية الكويتي وتفاجأت أن الفريق الكاظمة، وخضت اللقاء تحت مسمى شركتي وليس تليفونات بني سويف كما أشيع".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة