Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

موراي يسدل الستار على مسيرته الذهبية عقب أولمبياد باريس

يعد نجم التنس الحاصل على ذهبيتين أولمبيتين أحد أفضل الرياضيين البريطانيين عبر التاريخ

نجم التنس البريطاني آندي موراي (أ ف ب)

ملخص

يخوض نجم التنس البريطاني آندي موراي آخر بطولة في مسيرته المدججة بالألقاب حينما يمثل بلاده في منافسات الفردي والزوجي بأولمبياد باريس 2024

قال نجم التنس البريطاني آندي موراي، أول لاعب يحرز ذهبيتين أولمبيتين في منافسات الفردي، اليوم الثلاثاء، إن مسابقة التنس في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس بين الـ26 من يوليو (تموز) والـ11 من أغسطس (آب) ستكون البطولة الأخيرة في مسيرته المظفرة قبل اعتزاله.

وفاز موراي الذي يعد على نطاق واسع أحد أفضل الرياضيين البريطانيين عبر التاريخ، بذهبية فردي التنس في دورة لندن 2012 بفوزه على السويسري روجر فيدرر في النهائي ونجح في الدفاع عن لقبه في أولمبياد ريو 2016 بعدها بأربع سنوات بفوزه على الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو.

وقال موراي (37 سنة) المبتلى بالإصابات الذي أنهى في 2013 انتظاراً دام 77 عاماً ليصبح أول بريطاني يتوج بلقب الفردي في ويمبلدون وفاز باللقب مرة أخرى عام 2016، في وقت سابق إنه من غير المرجح أن يواصل مسيرته بعد العام الحالي.

وقال موراي عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي "وصلت إلى باريس للمشاركة في آخر بطولة تنس لي على الإطلاق، تمثيل بريطانيا كان من أكثر الأسابيع التي لا تنسى في مسيرتي وأنا فخور للغاية بالقيام بذلك للمرة الأخيرة".

وتلقى موراي وداعاً عاطفياً من الجماهير في وقت سابق هذا الشهر في ويمبلدون، المكان الذي فاز فيه باثنين من ألقابه الكبرى، وذلك عقب خسارته في الدور الأول من منافسات الزوجي مع شقيقه جيمي.

وقرر اللاعب الاسكتلندي الذي خضع لجراحة في الـ22 من يونيو (حزيران) الماضي لإزالة كيس في العمود الفقري كان يضغط على أعصابه ويجعله يفقد السيطرة والقوة في ساقه اليمنى، أن لياقته البدنية لا تسمح له بالمشاركة في منافسات الفردي في بطولة نادي عموم إنجلترا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتحطمت آمال موراي في الشراكة النهائية مع مواطنته إيما رادوكانو بطلة أميركا المفتوحة السابقة في الزوجي المختلط في ويمبلدون عندما انسحبت بسبب مشكلة في معصمها.

وتبدأ منافسات التنس الأولمبية في الـ27 من يوليو الجاري وسيشارك موراي الذي خاض الأولمبياد لأول مرة في بكين 2008، في منافسات الفردي والزوجي مع دانييل إيفانز في مشاركته الخامسة والأخيرة في الألعاب الأولمبية.

وأحرز موراي فضية الزوجي المختلط في أولمبياد لندن إلى جوار مواطنته لورا روبسون.

وأنعش موراي مسيرته بعد خضوعه لجراحة في الفخذ في 2019 لكنه عانى للوصول للمراحل الأخيرة من البطولات البارزة منذ ذلك الحين وتعرض لإصابة في الكاحل في وقت سابق هذا الموسم في ميامي.

وقال موراي في ويمبلدون "مستعد لنهاية مسيرتي، لا أريد أن يكون هذا هو الحال، كنت أود اللعب للأبد".

"كان هذا العام صعباً بالنسبة لكاحلي ثم جراحة الظهر وأعلى الفخذ، أنا جاهز لإنهاء مسيرتي لأنني لا أستطيع اللعب بالمستوى الذي أريده بعد الآن، أعلم أن الوقت قد حان الآن وأنا مستعد لذلك".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة